كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو SEO وتحسين محركات البحث

 كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو SEO وتحسين محركات البحث جوجل، إن كنت تريد الحصول على طريقة كتاب مقال احترافي متوافق مع السيو للمبتدئين وطرق كتابة مقالات حصرية متوافقة مع السيو من أجل التصدر في نتائج البحث Google وجني كم هائل من الزيارات اليومية.

كيفية كتابة مقال

هذا الشيء يمكنك أن تقوم فيه بكل سهولة ولم يوجد فيه أية مشكلة، الذي يطلب منك أن تكون على وعي في كتابة مقال يكون متجه نحو الزائر بشكل مباشر وكذلك لمحركات البحث، سوف نضرب لكم أمثلة مقالات عن كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو SEO.

لذلك من خلال هذه التدوينة التالية من موقع تقنيات العرب نقدم لكم كيفية كتابة محتوى يكون متوافق مع السيو وما هي الأسرار التي يجب أن تعرفها لبناء محتوى جيد والتصدر في نتائج البحث الأولى عن طريق هذه الخطوات التالية.

إقرأ أيضاً: نشر مقالات بأجر: أفضل مواقع عربية تدفع مقابل الكتابة

كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو SEO وتحسين محركات البحث

قبل البدء بالحديث لابد ما ننوه ونوضح ماهو السيو SEO السيو هوالعمل على إنشاء محتوى جيد من أجل أن يساعد في تحسين محركات البحث وذلك يكون عن طريق كتابة مقالات حصرية ومن أجل أن تتعرف جوجل على مقالك وتحلل ما يهدف إليه.

من حيث كتابته بالمحتوى الجيد والكلمات المفتاحية وكيفية وضعها في المكان المناسب والروابط الخارجية والداخلية وطريقة توزيع العناوين الفرعية والثانوية، وكيفية تنسيق محتوى مقالك وكم عدد كلمات المقال، كل هذا سنتطرق لذكره في هذه السطور المقبلة تابعه القراءة.

العنوان الرئيسي

كيفية كتابة مقال يوجد العديد من الشروط والضوابط التي تعمل على تنسيق المقال، يجب أن تعلم أن المقال يبدأ في العنوان الرئيسي وهو مهم جداً بالنسبة للسيو، لذلك يجب أن تختار عنوان مناسب وملفت لأنظار الزوار.

وكما ننصح للمبتدئين إن العنوان يتضمن أرقام وكلمات مفتاحية وكذلك الوصف الطويل بالنسبة للسيو العالمي إنه يحب العنوان الذي يكون طويل، يمكنك الإهتمام بالعنوان بحيث يكون فيه وصف كامل عن المقال.

وذلك عندما يقوم الزائر بالبحث عن موضوع ما يمكن أن تظهر أنت في الصفحة الأولى بشكل محترف، وذلك  يكون من خلال إرتباط العنوان الرئيسي ووصف البحث ومحتوى المقال وتوزيع العناوين الفرعية والعناوين الثانوية والصورة والروابط الداخلية والخارجية كل هذه الخصائص مناسبة للسيو العالمي.

وصف البحث

يعتبر وصف البحث الذي يظهر أسفل المقال هو من أهم عوامل تحسين محركات البحث جوجل، هذا العنوان هو عبارة عن 28 كلمة فقط لاغير ومن المعروف إن الوصف مهم جداً وهو الذي يقوم في لفت إنتباه الزوار والنقر على مقالك وبالتالي تحصل على زيارة من خلال هذه النقرة.

في حال كتبت وصف مناسب ويحتوي هذا الوصف على كلمات مفتاحية وفي إستهداف الكلمة الدلالية وكافة مرادفاتها، يمكنك أن تحقق معدل ظهور لمقالك بشكل ممتاز.

إقرأ أيضاً: وظائف على الانترنت بمرتب 3 الف دولار شهريا عبر موقع oDesk Work

صورة المقال

من المعلوم عن جوجل إنها تهتم بشكل كبير بالصور وضغطها وصيغتها وكذلك حجمها وتسميتها لإن هناك الكثير من عمليات البحث على الصور في محركات البحث حيث يتوجب عليك أن تهتم بحجم الصور ولا تهملها نهائياً، والتحذير من الصور التي تتوفر على جوجل لا تحمل حقوق النشر يمكنك أن تقوم في تصميم صور محتواك بنفسك لضمان نجاح وتصدر مقالك.

السيو المناسب في كتابة مقال

من خلال التجارب في كتابة محتوى حصري متوافق مع السيو سواءً كان باللغة الإنكليزية أو باللغة العربية لقد تم العثور على فرق كبير بين المحتويين، رغم إنها ليست كبيرة بل إنها من المهات للمدونين، لقد عرفنا إن المحتوى العربي يحتاج المزيد من المواضيع بعد أن تم مقارنته بالمحتى الأجنبي.

ويعتبر هذا الطريق مناسب جداً لكافة المدونين من الدول العربية، حيث يوجد الكثير من التنافس في المحتوى الإنكليزي ومن أصعب اللأمور أنك تحصل على الصدارة، وكما هو الحال في المحتوى العربي ولكنه يكون على درجات أقل، لذا كل ما كانت كتابة مقالاتك ليست منقولة من مواقع أخرى وحصرية ستحصل على التصدر في نتائج البحث جوجل وتكون قد وصلت إلى الإحتراف.

العناوين الفرعية والثانوية

من خلال كتابة مقالة يجب أن تحترم شروط السيو يبدأ في العنوان الرئيسي والعنوان الفرعي هو H2 والعنوان الثانوي يكون H3 وكذلك جميع العناوين الداخلية في المحتوى لكاتب المقالة وكذلك الزوار وذلك من أجل شرح المقال للمبتدئين.

من المعروف عن العنوان الفرعي هو الذي يكون يتبع العنوان الرئيسي مباشرة وباقي التفاصيل الأخرى تذهب إلى العناوين الثانوية والجدير بذكره إن كلها تكون مرتبطة بالمحتوى، وكذلك ترتيب العناوين في المقالات مهم جداًَ ومن أهم عوامل السيو SEO.

ومع العلم إن المحتوى يكون هوا الملك الأساسي في المقال ويتصدر في نتائج البحث، وكما ننصح في التركيز على كافة الكلمات الدلالية التي تكون مرادفة بالعناوين الفرعية وكذلك في العناوين الثانوية، وإبتعد عن تكرار الكلمة المفتاحية الرئيسية في المحتوى أكثر من ثلاث مرات.

بعض النصائح في كتابة مقالات على بلوجر

  • التركيز على كتابة مقالات حصرية ومتوافقة مع السيو
  • قم بالتركيز على أي معلومات يبحث عنها الزوار بشكل مستمر والعمل على شرحه للمبتدئين بمصداقية وكافة التفاصيل قدمها لهم
  • يجب أن تربط مقالات بالروابط الخارجية وهي التي تكون مصدراً أساسياً للمحتوى وربط مقالتك في الرابط الداخلية التي تكون ذات صلة
  • يجب الإهتمام بالعنوان الرئيسي والعناوين الفرعية وكذلك بالوصف الذي يكون خاص بالمقال وطريقة تنسيق المقال من أهم العوامل لنجاح مقالتك في محركات البحث جوجل
  • يجب أن تتعلم على السيو من أخطاء الآخرين من قبلك وكذلك من أخطائك وكما يمكنك أن تتعلم من الدورات التي تكون على اليوتيوب

إقرأ أيضاً: مواقع كتابة مقالات مقابل اجر

إلى هنا إنتهينا من كيفية كتابة مقالة متوافقة مع السيو SEO وتحسين محركات البحث جوجل نرجوا أن نكون قد قدمنا لكم معلومات مفيدة من هذه السطور وكم نتمنى أن تشاركوا هذه المقالة على وسائل التواصل الإجتماعي لتعم الفائدة على الجميع.

مواضيع ذات صلة:

شرح موقع Paidviewpoint للربح من وظائف تعبئة استبيانات

أفضل مواقع الاستطلاعات العربية مقابل المال 2022

أفضل مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية مجانا

الربح من كتابة القصص القصيرة (شرح أفضل موقع لنشر القصص بالعربية)

التسجيل في موقع Write me (شرح الربح من موقع write me)

أحدث أقدم