التجارة الالكترونية في فرنسا

مرحباً بكم زوار ومتابعي موقع تقنيات العرب سوف نقدم لكم من خلال هذه التدوينة التالية التجارة الالكترونية في فرنسا عن طريق الأنترنت أو التسوق في فرنسا عبر الإنترنت حيث إن هناك عدة متاجر فرنسية أصبحت متوفرة لك.

وأصبح الشراء منها من أسهل مايكون وخاصة في ضل التطور التكنلوجي الحديث جميعنا يعلم إن فرنسا هي ثالث دولة أوروبية من حيث عدد السكان يبلغ عدد سكانها 65 مليون نسمه وهي أيضاً تأتي ثاني أكبر أسواق التجارة الإلكترونية عالمياً.

التجارة الالكترونية في فرنسا

ولاقت التجارة الإلكترونية في فرنسا إنتشاراً واسعاً على المستوى المحلي فقد تصل نسبة الفرنسيين الذين يطلبون حاجاتهم من خلال الإنترنت من المتاجر المحلية إلى نسبة 60% وذلك لإخلاصهم الكبير للمنتجات الوطنية.

ولكن في فرنسا لا يقوم المستخدمين بشراء البضائع فقط بل يقومون بشراء الخدمات من خلال الإنترنت مثل اشتراكات في المسابقات أو السينما أو حجز الفنادق وقطع التذاكر وحجوز السفر وغيرها من الخدمات.

وهناك منتجات شائعة طلَبُها لدى الفرنسيين من خلال مواقع الإنترنت وتحتل في المركز الأول الملابس وتقدر طلبات الشراء للملابس من قبل الفرنسيين إلى ٥٦% وفي المرتبة الثانية يأتي السفر والسياحة بنسبة 40% ويأتي في المرتبة الثالثة الأحذية والألعاب بنسبة 39.

تتبع الحكومة الفرنسية سياسة مميزة في حماية التجارة الإلكترونية وتهتم بشكل رسمي وكبير في المنشات الصغيرة التي الحقه بها فيروس كورونا وتفشي اضرار جسيمة وتساعده على تحدي الشركات الكبيرة.

مما قد ذلك إلى نسبة مرتفعة من المبيعات عن طريق التجارة الإلكترونية وقد تصل قيمة هذه المبيعات إلى 8 مليار يورو بعد جائحة كورونا والتي أدت إلى توجه الدولة إلى التجارة الرقمية وإعتبارها السوق التجارية.

إقرأ أيضاً: قانون التجارة الإلكترونية في سلطنة عمان

إيجابيات التجارة الإلكترونية في فرنسا

توفير الوقت كونه لا تحتاج الانتظار حتى تتم عملية دفع الأموال أو جلب البضاعة أو التدقيق على التأكد محاسبة المتجر ويمكنك إجراء مقارنة من خلال تطبيقات التسوق الكثيرة وسهلة أول متعددة الخيارات للمنتج.

والتي تحتوي على نفس المنتج الذي تريده وتختار من خلال هذه المقارنة المتجر الذي يناسبك بين جميع المتاجر الفرنسية ولا يوجد عطلة أو إغلاق للمتاجر فمن خلال هذه الخاصية يمكنك الشراء والتسوق في الوقت الذي يناسبك على مدار 24 ساعه دون توقف.

يمكنك تتبع الطلب، وذلك من خلال خيارات المواقع مراقبة حال طلبك وحالة الشحن منذ أن تقوم بعملية الشراء حتى عملية الاستلام وأيضاً توفير المال وهذا أحد أكثر الأسباب جذبا للتجارة الإلكترونية.

فهناك خصومات على الأسعار المنتجات بشكل دوري وخصومات عند إتمام عمليات الشراء عبر التطبيق وأيضا قد تمُنح الكوبونات خصم للأسعار في حال إنك اتممت بعض الشروط المعينة وقد تختلف الشروط من موقع إلى آخر.

سلبيات التجارة الإلكترونية في فرنسا

أولاً تأخير التسليم فقد تطول عملية تسليم المنتجات من ٣ إلى 10 أيام وذلك بحسب موقع المشتري ومراحل النقل التي يمر بها المنتج إضافة إلى عمليات الإحتيال حيث تعد عمليات الدفع عبر الإنترنت غير مضمونه بشكل كافي.

في بعض الأوقات فأحيانا تجد أن التطبيق الذي تعاملت معه قد اختفى بعد لحظات من تحويل مبلغ لقاء لشراء منتج أو خدمة معينة فهناك أشخاص موجودين على الإنترنت يخترقون بعض المواقع ويقوم بسحب الاموال بعد إيهام الناس بسلعة وهمية.

إقرأ أيضاً: أفضل مواقع التجارة الإلكترونية الموثوقة

أسباب نجاح التجارة الالكترونية في فرنسا

اكثر الأسباب التي جعلت فرنسا مصدر رئيسي يتصدر التجارة الإلكترونية هو سبب أنها مركز انطلاق المنتجات المطلوبة عالمياً والتي تتمثل في العطورات ومواد التجميل والألبسة بانواعها.

الرجالية والنسائية وألبسة الأطفال وأن الماركات الفرنسية تعتبر من أوائل الماركات العالمية في مجال الموضة العصرية وتصميم الأزياء.

إضافة إلى امتلاكها أفضل وأشهر المواقع العالمية في مجال التسويق والتجارة الإلكترونية بما تحتوي هذه المواقع من منتجات كثيرة وخيارات واسعة وسهولة الاستخدام وأمان يعد أحد أسباب توجه أكثر الناس إلى هذه المواقع.

ويؤثر إيجاباً شعار (صنع في فرنسا )على جميع المنتجات الفرنسية عالمياً والمواقع التي تسوق لهذه المنتجات ‏إذ يعود ذلك إلى جدية الحكومة الفرنسية وإيجابيتها  بالتعامل مع التجارة الإلكترونية.

فهي وضعت مجموعة من القوانين والأنظمة التي تشمل حقوق الجميع من المنتجين او مستهلكين الذين يستخدمون هذه الخدمات ويعد أحد أكثر أسباب انتشار التجارة الإلكترونية في فرنسا هو إعتماد الدولة على هذا هذه التجارة منذ بداية انتشارها ‏الشيء الذي ينعكس إيجابا ويقلل من.

مخاوف المستخدمين من هذه الخدمة واستخدامها في كافة مجالات الدولة وقطاعاتتها بشكل رسمي فتكون الفكرة لدى الأفراد أو الشركات التي ترغب في مجال تجارة إلكترونية أنه لو لم تكون هذه الفكرة ناجحة لما اعتمدتها الحكومة الفرنسية في مختلف قطاعاتها.

إقرأ أيضاً: التجارة الإلكترونية في المغرب : مزايا وأنواع التجارة الالكترونية

ختاماً: إنتهينا من موضوع التجارة الالكترونية في فرنسا وكما تعرفنا على أسباب نجاح التجارة الإلكتروني في فرنسا سلبيات وإيجابيات التجارة الإلكترونية نرجوا أن يكون هذا المقال نال إعجابكم دمتم بخير زوار ومتابعي موقع تقنيات العرب.

مواضيع قد تهمك:

افضل المواقع العربية في التسويق العربي والعالمي والدفع عند الاستلام

افضل المواقع العربية في التسويق العربي والعالمي والدفع عند الاستلام

ماهي المتاجر الالكترونية في الاردن وماهو تسويق اون لاين

ماهي المتاجر الالكترونية والتسويق البحريني وماهي خدمة المتاجر الالكترونية

المتاجر الإلكترونية الاربعة الموثوقة للالكترونيات | وعدد المتاجر في السعودية

أحدث أقدم