الاستثمار في الكويت للخليجيين بعائد شهري

الاستثمار في الكويت للخليجيين بعائد شهري، إن كنت تبحث عن كيفية الإستثمار في دولة الكويت وتريد التعرف على شروط الإستثمار وطريقة استثمار المال في البنوك الكويتية أنت في المقال المناسب.

استثمر أموالك بعائد شهري في الكويت حيث إن دولة الكويت تسمح لجمع المستثمرين من العرب والخليجيين والأجانب الإستثمار على أرضها لإنها تعد واحدة من الدول الغنية وواحدة من أهم الدول التي تحافظ على إقتصادها.

الاستثمار في الكويت للخليجيين

‏نظراً للظروف الصحية والاقتصادية والسياسية التي يمر بها العالم ومع المخاطر التي واجهها المستثمرون تحافظ الكويت على مكانتها بأنها واحدة من أهم الوجهات الاستثمارية الممتازة والمميزه بالنسبة للتجار والمستثمرين الخليجيين والعالميين والمسافرون العرب.

‏فإن دولة الكويت تمنح المستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي العديد من التسهيلات والمزايا التي تسهل عملهم ويعتبرون كالمستثمرين الكويتيين دون أي تفرقة فإن كنت مستثمر من بلاد الخليج العربي وتريد الاستثمار في دولة الكويت تابع هذا المقال.

الذي سنشرح  فيه المزايا الاستثمارات في الكويت حيث تعد الكويت إختياراً موفقا لما تحتويه من فرص كثيرة وقوانين ليست صارمة وقد تشعر لفترة ما إنك مستثمر كويتي وفي بلدك لما تقدمه لك الدولة من محفزات والتسهيلات لهذا الاستثمار.

إقرأ أيضاً: شروط الإستثمار في السعودية للخليجيين

‏محفزات ومزايا الاستثمار للخليجيين في الكويت

يقدم القانون الكويتي الذي نصه في عام 2013 العديد من الامتيازات التي تجذب المستثمرين الخليجيين ومن أهمها.

يمكن للمستثمر الحصول على إعفاء من بعض الضرائب مثل ضريبة الدخل لمدة 10 أعوام ويكون هذا الإعفاء ساري من بداية نشاط المشروع بعد أن تقدم المستندات والأوراق الثبوتية والقرارات الضريبية من الحكومة في المواعيد المحددة.

لك الحق كمواطن خليجي أن تنشئ مشروعك الخاص دون الحاجة لشريك كويتي او أن تدعي له نسبة من المشروع وهذا على عكس القوانين ما قبل 2013 والتي كانت تلزم أي مستثمر خليجي او اجنبي أن يشارك مواطن كويتي في استثمارات وبنسبة لا تقل عن 51%.

و‏يمكنك كمواطن خليجي وبكل سهولة استيراد كافة التجهيزات والمعدات اللازمة لمشروعك وذلك بعد التسهيل الجمركي للمستثمرين من قبل الحكومة الكويتية وقد تصل هذه التسهيلات لدرجة الإعفاء الجزئي أو الكلي من ضرائب مديرية الجمارك في حال قدم المستثمر طلب التماس الحصول على الإعفاء.

‏يمكنك أن تستأجر أي مبنى أو عقار او حتى أراضي تابعة لهيئة الاستثمار الكويتية وذلك لإقامة مشروعك عليها حيث أن القانون الكويتي يمنع الأجانب أو حتى الخليجيين من تملك أي أرض أو عقار داخل دولة الكويت.

‏بإمكانك كمستثمر خليجي التعاقد مع أي عمالة او أي جنسية لجلب موظفين أو عمال للعمل بهذا الاستثمار وانت لست مجبراًعلى توظيف الكويتيين في هذا المشروع ولكن تحت الضوابط واللوائح والقوانين التي تنصتها الدولة الكويتية.

أهم الاستثمارات في الكويت للخليجيين

تأسيس مشروع تجاري في الكويت

الاستثمار في الكويت للخليجيين بعائد شهري فيه الكثير من المحفزات والمزايا تنافسية والتي يسعى إليها المستثمرين بكل قوة ونشاط  أيضاً الاستثمار في ‏المشاريع التجارية له ميزة نظرا لتسهيل دولة الكويت وتشجيع الاستثمار الاستثمار بعد تعديل القوانين.

والتي سمحت في خصوصية المستثمرين الاستثمار للمستثمرين بنسبة 100% دون إدخال أي شريك كويتي وأيضاً هناك تسهيلات من البنوك وقروض تمنح للشركات الخليجية الناشئة وإضافة إلى التخفيضات على نسبة الضرائب حتى أصبحت لا تتجاوز 15% من أرباح الاستثمار السنوية بهدف زيادة من الاستثمار في دولة الكويت.

إقرأ أيضاً: أفضل شركات الأستثمار المالي في السعودية

الاستثمار بالأسهم في الكويت

او ما تسمى بصناديق البورصة وهذا الاستثمار تسمى الأستثمارات طويلة المدى وفيها أرباح كبيرة ويقسم إلى عدة أقسام منها الاستثمار في الأسهم البورصة المحددة وصناديق المفتوحة للاستثمار حيث يمكن للمستثمر الخليجي أن تستثمر فيها بشكل كبير وبكل سهولة.

بينهم الاستثمار في الأسهم المحددة فيجب عليك الاستعانة بخبير في مجال الأوراق المالية حيث انه لديه الخبره في العملات والأسهم الأجنبية التي تمثل قيم مرتفعة في الاقتصاد الكويتي لكي تقوم بالاستثمار فيها وكل صناديق الاستثمار تكون مرخصة لدى هيئة الأوراق المالية وتشرف عليها اشراف الهيئة بشكل مباشر.

‏الاستثمار في العملات والسبائك الذهبية في الكويت

أن الاستثمار في العملات الذهبية منتشرة بشكل كبير اكثر من الاستثمار في المشغولات والمجوهرات الذهبية لأن المشغولات والمجوهرات الذهبية تضيف أرباح المصنعين على هذه المشغولات فعندما تبيع قطع ذهبية يتم خصم سعر المصنع وهذه خسارة بعض الشيء. 

اما الاستثمار الأكثر أماناً هو السبائك الذهبية لأنها من الذهب الخالص و تكلفة التصنيع فيها منخفضة جدا إذا قمت مقارنتها بال مجوهرات والمشغولات الذهبية لكن السبائك قد تحتاج أماكن أكثر أماناً ليتم  تخزينها وقد يشكل التخزين أحيانا أسعار إضافية على السبيكة أن قمت بتخزينها في مستودعات ‏أي شركة من الشركات التي توفر هذه الخدمة.

إقرأ أيضاً: الاستثمار في تركيا بمبلغ بسيط : أفضل الإستثمارات في 2022

وفي الختام:

إلى هنا إنتهينا من مقال اليوم حيث تناولنا في مضمونه الاستثمار في الكويت للخليجيين بعائد شهري وتطرقنا لشرح كيفية استثمار المال في البنوك الكويتية نرجوا أن تكون هذه المقالة نالت إعجابكم لطفاً وليس أمراً مشاركتها على وسائل التواصل الإجتماعي لكي تنتشر على نطاق أوسع.

مواضيع قد تهمك:

هل الاستثمار في الذهب المستعمل مربح؟

ميزات الاستثمار في منصة ليندو للتمويل الجماعي للشركات الصغيرة

استثمار المال | 5 طرق لاستثمار الاموال للمبتدئين 2022

مشاريع استثمارية في الإمارات براس مال بسيط ومضمونة

أنواع الاستثمارالعقاري في تركيا : شروطه وقواعده

أحدث أقدم