معالم الكويت الحديثة والقديمة

أهلاً ومرحباً بكم زوار ومتابعي موقع تقنيات العرب سوف نتعرف اليوم على معالم الكويت الحديثة والقديمة أو عن خريطة ذهنية عن معالم الكويت أو تريد التعرف على السياحة في الكويت.

سواءً كنت من المسافرون العرب او من الأجانب بالطبع عزيزي القارئ أنت في المكان الصحيح، دولة الكويت أبرز الدول في الخليج العربي وتقع في الشرق الأوسط من قارة آسيا وفي القسم الشمالي الشرقي من بلاد الخليج العربي الكثير من المعالم السياحية نتعرف على معظمها في هذا المقال.

معالم الكويت الحديثة والقديمة

وهي تقسم إلى معالم قديمة المعالم القديمة في دولة الكويت تمتلك دولة الكويت معالم سياحية غيرها من البلدان ولكن المعالم في الكويت تمتاز في العراقة والقدم والاصالة وأهم هذه المعالم.

معالم الكويت القديمة

جزيرة أم النمل القديمة

تم اكتشاف بقايا هذه الجزيرة ‏والتي من المتوقع وحسب الدراسات أنها قلعة تعود لحضارة برتغالية ولكن بعد عمليات التنقيب والتقييم الناجحة والفرق المختصة بي أنها إحدى المنازل التي تنحدر من القرنين السابع عشر والثامن.

إقرأ أيضاً: أفضل الفنادق في إسطنبول للعائلات على البحر

جزيرة فليكا القديمة

وهي تحتل المرتبة الأولى في الكويت أشهر الجزر التاريخية وهي من الجزر الكويتية التي تقع في الجزء الشمالي الغربي على مسافة تبعد 20 كيلو متر من السواحل الكويتية وتحتوي على القرية التراثية التي تحمل نفس الطريقة القديمة.

التي يمتاز بها من المنزل الكويتي القديم تحتوي هذه الجزيرة على الآلاف من القطع الفخارية التي كانت تستخدم للشرب  وبعض قطع البورسلين وهي من أهم العلامات التي تدل على التاريخ.

قلعة البهيتة أو قلعة الكوت القديمة

تعتبر قلعة البهيتة من التراث في دولة الكويت وهي النقطة الرئيسية التي يتكون منها دولة الكويت الحديثة وبحسب العديد من المصادر التاريخية إلى أن الكويت كانت على شكل قطع صغيرة.

أو ما يعرف باسم الكويت وكانت تعتبر مخزن العتاد والقمح والشعير وغيرها الخاص بحكام منطقة شمال الكويت سابقا وجنوب البحرين الذين كانو يقطنون في مدينة الأحساء شرق المملكة العربية السعودية.

ولكن بعد أن هاجر حكام الكويت الحاليين من بلاد نجد استقر في جزيرة البهيتة تم إنشاء المنازل وتأسيسها حول هذه القلعة اواكد المتحف الوطني في الكويت بعد التنقيب عن معلم من المعالم الأثرية على أساسيات المعمارية للقلعة البيت وحسب المتحف أن هذه الأساسات تكون تحت المركز الشعر العربي في البابطين الواقع بجانب وزارة التخطيط الكويتية فيها في العاصمة الكويت.

قصر السيف عامر القديم

بني هذا القصر في القرن التاسع عشر ميلادي بأمر من الشيخ مبارك الصباح ‏وذلك في العام 1906م الكويت في بداية حكمه يستخدم هذا القصر لاستقبال الضيوف الوافدون إليه وبعد أن تحدثنا عن المعالم القديمة لدولة الكويت نتحدث بما يلي عن المعالم الحديثة في هذه الدولة وأهم المعالم الحديثة.

معالم الكويت الحديثة

برج الحمراء الحديث

‏وهو من اشهر المعالم كويتية الحديد الدولة على الإطلاق فهو لتصميم مخروطي الشكل وهو أعلم بما في الدولة حيث يبلغ ارتفاع البرج 414 متر وحصل على جائزة افضل ناطحة سحاب في الكويت على مستوى العالم.

حديقة البوليفارد الحديثة

وهي أهم مشروع سياحي وترفيه في دولة الكويت يتربع على مساحة 353,000 متر مربع في الماء في منطقة السالمية في العاصمة وهو وفيه مجمع تجاري يحتوي على محلات التجارة العالمية والماركات الشهيرة إضافة إلى صالات للتسلية ومطاعم وقرية المطاعم ومجموعة من الحدائق والمجمعات الصحية وقاعة متعددة الأغراض.

إقرأ أيضاً: ما هي أهمية المواقع الأثرية والسياحية في مصر

حديقة الشهيد الحديثة

وهي على أطراف العاصمة الكويت تتكون هذه الحديقة من المساحة 200,000 متر مربع وذلك من المساحات الخضراء تروي هذه الحديقة القصص والأحداث التي تحمل أمجاد هذه الأرض وتاريخها العريق والمشرف في هذه الحديقة

مجموعة من الحدائق الانسيابية وجميلة إضافة إلى العديد من البحيرات ومتحفين تاريخية و مسارات لي الجري للرياضيين وأيضا مراكز الزوار مما يجعلها هي اكبر حديقة حضارية في دولة الكويت

الجزيرة الخضراء الحديثة

تعتبر الجزيرة الخضراء من الجزء الرئيسي من الواجهة البحرية لدولة الكويت تم افتتاح هذه الجزيرة في عام 1٩٨٨ وهي جزيرة صناعية بشكل كامل.

مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي الحديث

وهو منبر التبادل الثقافي والبيئي يحتوي المركز على كافة المجالات الثقافية و الإبداعية والفنية المتنوع وهو محطة الإبداع الحرفي في الكويت والوطن العربي بشكل عام ويستلهم الهوية الكويتية في عمله ويجمع الأفكارلإعادة صياغتها من خلال جميع الوسائل الإبداعية الحديثة

‏مركز ترامبو الحديث

وهو المركز الحديث للألعاب والأنشطة المريحة في دولة الكويت فيمكنك أن تستمتع في هذا المركز مع عائلتك أو الأصدقاء وهو مفتوح طوال العام يوجد في هذا المركز حلبة ترامبولين الخاصة بالقفز.

كما يوجد هناك أنشطة الغطس  والمراوغة في منطقة المراوغة إضافة إلى بركة مكعبات الإسفنج ويقع هذا المركز في مجمع المروج وذلك بجانب صحاري الكويت.

إقرأ أيضاً: مشاريع استثمارية في الإمارات براس مال بسيط ومضمونة

الخلاصة:

إلى هنا وصلنا لنهاية رحلتنا في هذا الموضوع حيث تناولنا من خلاله معالم الكويت الحديثة والقديمة نرجوا أن نكون قد قدمنا لكم معلومات مفيدة عن هذه المعالم الحديثة والقديمة ونتمنى مشاركة هذه المقالة على وسائل التواصل الإجتماعي لكي تعم الفائدة على نطاق أوسع.

مواضيع قد تهمك:

ماهي المهن الحرة في السعودية والمغرب المطلوبة  في المستقبل

مواقع كويتية للتسوق اون لاين رخيصة

التجارة الإلكترونية في مصر | وماهي مشاكلها بسبب الضريبة

أرشفة المقالات من خلال Google Search Console مع الخطوات الصحيحة

4 أفكار مشاريع صغيرة | مشروع ب 1000 دينار أردني  ناجح في الاردن

أحدث أقدم