مشروع ب 3000 دينار أردني

مشروع ب 3000 دينار أردني إن كنت تبحث عن مشاريع صغيرة في الأردن أو عن افضل مشروع ناجح للنساء أو مشروع دخل يومي براس مال بسيط عزيزي القارء بالطبع أنت في المكان الصحيح.

حيث يوجد هناك عبر الإنترنت عدة مشاريع ناجحة براس مال صغير وغيرها من المشاريع الأخرى التي تبدأ من 1000 دينار إلى 20000 دينار أردني لذلك من موقع تقنيات العرب سنقدم لكم أفضل مشاريع يمكنك القيام فيها على أرض الواقع في الأردن.

مشروع ب 3000 دينار أردني

أفضل مشاريع ناجحة في الأردن 

كما نعرف أن الكثير من الشباب والأشخاص بمختلف أعمارهم يبحثون عن مشاريع ناجحة ومربحة براس مال بسيط في الأردن ليزيد مستوى دخلهم وتحسن وضعهم المعيشي و تساعد هذه المشاريع على خفض نسبة البطالة وتوفير فرص العمل الجديدة والتي تسموا إلى إقتصاد مشرق بالبلاد ونجد الكثير من الذين يتساءلون عن مشاريع بسيطة براس مال بسيط.

سوف أقدم في هذا المقال اكثر من مشروع ب 3000 دينار أردني وهناك الكثير من المشاريع التي تم ‏إنشاءوها في السنوات السابقة وحققت نجاحاً مبهراً ومع توفر أكثر العوامل التي ساعدت شجعت على إنشائها واهمها فيروس كورونا.

فله عوامل مؤثرة على المشاريع الصغيرة حيث فقد الكثير من الأشخاص أعمالهم وبداوا بالتوجه إلى الأعمال والمشاريع الشخصية الخاصة بهم ولهذا الأمر كثير من النتائج الإيجابية في هذا المجال ويوجد العديد من المشاريع التي من الممكن تنفيذها في المملكة الأردنية الهاشمية بكل سهولة ومنها.

إقرأ أيضاً: احسن مشروع ب 1000 دينار أردني

مشاريع مربحة في الأردن

صالون الحلاقة الرجالية

يعتبر صالون حلاقة رجالي من المشاريع ‏البسيطة في المملكة ولكن يعتبر من المشاريع المربحة حيث انه في هذا المشروع تحتاج إلى خبرة كافية في مجال الحلاقة ومن ثم استئجار مكان تفتح فيها الصالون ويفضل ان يكون مكان مأهول بالسكان.

وتجهزوا من ديكورات وتصميمات جميلة ومعدات بسيطة مثل مكينة حلاقة وكرسي وامرآة إضافة إلى مواد لتنظيف البشرة( السنفره ) ويمكنك أن تضيف خدمة أخرى تختص أيضا وتضاف إلى مجال الحلاقة وهي الحجامة العلاجية والتي تعود أرباح ‏وجذب الزبائن بشكل كبير.

إضافة إلى ذلك يمكنك تخصيص أن تخصص الزاوية في هذا الصالون تبيع العطورات والتي أيضا تدر أرباحا بدون راس مال كبير ومع التوسع عملك يمكنك أن تضع معك حلاق آخر في كرسي آخر من الصالون مقابل نسبة معينة من العمل وكل هذا المشروع لا يتجاوز تكلفة 3000 دينار أردني وله أرباح عظيمه قد تفوق سقف التوقعات.

تنظيم الحفلات

يعد تنظيم الحفلات ‏وترتيب أهدافها بشكل تسلسل العمل يحتاج إلى خبرة ودقة عالية وصبر ويكون هذا العمل من خلال ‏حجز مكان الأحتفال إضافة إلى استئجار مجموعة صوت وتقديم المشروبات الباردة الساخنة أو الطعام وذلك على طلب أصحاب الحفل الذي تم التعاقد معهم.

إضافة إلى استئجار سيارة لخدمة الحفلة وتكون أنت بدورك تتعهد في هذه الحفلة مع أصحابها وتقوم بتجهيز المستلزمات تقديمها خلال الحفل ومن ثم لك أرباحك التي تقوم أنت بإضافتها على مبلغ استئجار الصالة ومبلغ تقديم المشروبات ومبلغ اجار السيارة وتكون بذلك أرباحا جيدة.

إقرأ أيضاً: ما هي افضل المشاريع الصغيرة في البحرين

توصيل الطلبات

خدمة توصيل الطلبات خدمة منتشرة منذ فترة من الزمن ولها مجالها وأربحاحها  ولكن يختلف بعض الشيء هذا المشروع ففي السابق كانت المتاجر أو المطاعم أو الأشخاص يعتمدون على شخص واحد لتوصيل طلباتهم في حال كان المطعم الذي يطلبون منه الطعام لا يدعم خاصية توصيل الطلبات.

بينما هذا المشروع عليك بالبداية استئجار مكان أو محل استئجار عدد من الدراجات الكهربائية أو النارية التعاقد مع المطاعم لتقديم خدمة التوصيل وإضافة عمولتها على الفاتورة صاحب الطلب وبهذه الحالة يكون صاحب المطعم قدم هذه الخاصية وتكون أنت كسبت أرباحك من الزبائن.

في هذا المشروع أرباح كبيرة وقد لا يقتصر العمل على توصيل طلبات المطاعم فقط يمكنك أن تتعامل مع مولات أو متاجر المواد الغذائية أو حتى صيدليات ومع التقدم في العمل وكسب الأرباح قم بزيادة فريق العمل شيئا فشيئا.

محل يبيع أكسسوارات الموبايلات وبطاقات الشحن

هو من المشاريع الناجحة التي لا تريد رأس مال  كبير هذا المشروع يحقق مكاسب كبيرة ولا يحتاج تجهيزات كثيرة كل ما يلزمك هو محل صغير في احد الشوارع المزدحمة او بالقرب من موقف عام وتحتاج بعض الديكورات والترتيب لهذا المحل وأن تضع فيه كل ما يحتاجه الموبايلات.

من كفرات ولصاقات لحماية الشاشة  وسماعات عادية وسماعات بلوتوث وشواحن  وكروت ذاكرة والفلاشات وبطاقة شحن الرصيد وبطاقة شحن Google Play وغيرها من المستلزمات الموبايلات ويمكنك أن ‏تتعامل مع محل الصيانة.

 وذلك لتوفير هذه الخدمة لديك ليمكنك تقديم خدمات صيانة الموبايلات وإرسال هذه الاجهزة إلى محل الصيانة لإصلاحها  وأخذ عمولة على كل جهاز تقوم بإصلاح ويمكنك أيضا أن تلقي دورة شاملة على أجهزة الموبايلات وذلك لتقديم الحلول البرمجية السريعة وبرمجة الأجهزة و إعادة تنصيب أنظمتها.

إقرأ أيضاً: كيف ابدا مشروع مستحضرات تجميل الطبيعية

الخلاصة:

لقد إنتهينا من مقال اليوم حيث قدمنا لكم من خلاله افضل مشروع ب 3000 دينار أردني وغيرها من المشاريع الأخرى نرجوا أن نكون قد قدمنا لكم معلومات مفيدة عن هذه المشاريع ناجحة براس مال صغير والتي يمكنك القيام بها بكل سهولة.

مواضيع قد تهمك:

أفضل فكرة مشروع تجارة ألبسة شتوية

أفضل المشاريع الزراعية ربحا في 2022

أفضل مشروعات زراعية للشباب في السودان

مشاريع زراعية مربحة زراعة الزعتر في تركيا

أفضل مشروع طيور مربح : تربية الطيور الكناري في المنزل

أحدث أقدم