كيف أكتب مقالة موافقة للسيو؟

أهلاً ومرحباً بكم زوار ومتابعي موقع تقنيات العرب سوف نقدم لكم ومن خلال هذه المقالة وعبر هذا الشرح عن كيف أكتب مقالة موافقة للسيو؟ وكيفية كتابة مقال للمبتدئين أو محتوى متوافق مع السيو.

وكما إننا سنتطرق لشرح شروط السيو وطريقة إختيار وكتابة كلمات مناسبة لل سيو وما هي أهم الأمور التي يجب عليك مراعاتها عند عملية البحث على الإنترنت وللمزيد من التفاصيل أكثر تابعنا.

كيف أكتب مقالة موافقة للسيو؟

ما هو السيو وما أهميته

يعرف السيو بأنه مجموعة من المعايير والخطوات التي يتم التقيد بها أثناء عملية الكتابة وذلك ليتم تحسن وترتيب ضهورها المحتوى على محركات البحث، فإن السيو يقوم بمنحك كصاحب موقع فرصة التداول في جميع محركات البحث.

كا جوجل وغيرة من محركات البحث فعلى كل اصحاب المواقع تطوير مواقعهم وخطوات العمل لدية حتى يتناسب مع السيو ليتمكن من البقاء نشيطاً على محركات البحث ولكي تصدر الصفحات الرئيسية فيها.

فعندما تكون اعمالك موافقة للسيو ستظهر محتوياتك في صفحات البحث الاولى، حيث تناسب جميع الكلمات المفتاحية فحسب الدراسات والإحصائيات إن محتوى محركات البحث تكون بنسبة 75% من الزيارات للمواقع الإلكترونية.

فعندما يقوم الزوار بالإجابة على أسئلة او إستفسارات يتم  طرحها  او من خلال بحث عن خدمة او منتج معين  فنجد هناك مئات الإجابات على هذه الاسئلة المطروحة ونجد ايضاً العديد من المواقع الخاصة بالشركات والعلامات التجارية.

اول خطوة لتطبيق السيو يجب ان يدخل محتوى الموقع في أرشفة جوجل لكي يتصدر نتائج البحث فتكون اكثر عرضةً للزيارة من قبل المستخدمين اضافةً لزيادة الأرباح من جوجل ادسنس.

ان هذا الامر في غاية السهولة فكما ذكرنا في البداية ان السيو مجموعة معايير وشروط يتم التقيد بها حين كتابة المحتوى فيحرز الموقع نتائج متقدمة في الموقع في ما يلي القواعد اللازمة لموافقة السيو.

إقرأ أيضاً: أرباح المواقع العربية من ادسنس الإلكترونية

رابط المقال في المنشور

لا توجد مشكلة او تقييد معين في شكل الروابط لكن هناك روابط توافق شروط السيو فتكون مميزة ومفضلة بشكل كبير فإن تصنيف السيو يعتمد على الكلمات المفتاحية التي يمتلكها المقال وهي اول ثلاثة كلمات في عنوان المقال.

 فإن محركات البحث تركز بشكل كبير على الثلاث كلمات الأولى في المقال  في أي لغة كانت فهي محركات متطورة وذكية تستطيع فحص جميع الكلمات وبكافة اللغات والتعرف عليها.

وأفضل ما ترغبه محركات البحث والكلمات المفتاحية بعدم استخدام أرقام او علامات في الكلمات المفتاحية ويحب ان تكتفي بالكلمات الصريحة وان لا يكون رابط المقال لا يكون طويل فكلما كان اقصر كان افضل. 

عنوان المقال

ان العنوان في المقالات هو من يحدد مصير المحتوى فعندما يدخل الزائر لطلب أي معلومة من محرك البحث ستظهر مقالتك من خلال عنوانك المكتوب فمن خلال قراءته للعنوان ان يدخل إلى المحتوى او ان ينتقل لعنوان آخر. 

فيمكنك  ان تبحث عن عنوان ذكي ومتعدد المحتويات والأبداع فيه كي تجذب الزوار لموقعك لكن لا تتجاوز شروط السيو التي سنذكرها الآن:

لا يكون العنوان طويل لكي يتم عرضه لان محركات البحث لا ترغب في عرض العناوين الطويلة فيجب أن لا يتجاوز العنوان اكثر من 60 حرف والتي تساوي من خلال العرض 512 بكسل لذا تذكر دائماً ان لا تطيل في العنوان اكثر من ذلك.

ويفضل ان لا يصل حتى 55 حرف وان يحتوي العنوان على الكلمة الرئيسية المطلوبة فبدء مقالك بالكلمة المفتاحية من الواجب أيضاً ان يحتوي العنوان على الوسم H1 ولا يتم إضافة وسم آخر غيره.

إقرأ أيضاً: كيفية العمل من المنزل مع جوجل وتحقيق أرباح كبيرة عبر الإنترنت

مقدمة المقال

ان مقدمة المقال هي ثاني الأدوات لجذب الزوار إلى الموقع فهي قد تلفت انتباهه لحتوائها على مفردات قيمة بصلب الموضوع الذي يريد البحث عنة فتدفعه  لمتابعة القراءة.

 فينصح بها خبراء البحث في جوجل  ويتخذها السيو قاعدة له فان كانت كما ذكرنا تحتوي على كلمات جاذبة وعدد من الكلمات المفتاحية الخاصة بمضمون المقال فإنها ستلاقي إقبال لدى الزائرين ومحركات البحث وقد يقوم السيو بإعتماد المقال.

طول المقال

اوضح خبراء SEO إن كل ما يطول المقال كلما تخطى مقالات اكثر وتجاوز فسحة المنافسة فإن كان المقال طويل وشامل ويحتوي على فقرات متناسقة وموضوعية تقدم الشرح المفصل عن المحتوى المطلوب.

كلما كانت نسبة إقبال الزائرين للموقع اكثر واجمع الخبراء إنه الحد الاقصى المناسب للمقالات يجب ان لا يزيد عن 2000 وهذا رقم ممتاز بالنسبة لشرح أي فكرى او ايصال معلومة.

فإذا كان مقالك اكثر امتلاكاً للمعلومات واكثر شمولية من فحتماً سيتصدر محركات البحث فإن قمت بمراجعة مقالات منافسيك ستجد حداً معيناً من الكلمات يجب تخطيه بمعلومات قيمة إضافةً إلى تنسيق الافكار وسعة المعلومات المقدمة.

تقديم المحتوى المرئي

يجب أن يكون المقال حي  فيحتوي على احدى الوسائط كالصور أو نماذج تقديمية او حتى فيديوهات فهي احدى وسائل الجذب الفعالة فإن العين البشرية تجذبها المناظر كالصور والمقاطع المتحركة.

لكن من الواجب ان تكون هذه الصور او المقاطع تتناسب شكلاً ومضموناً من محتوى المقال والكلمات المفتاحية الموجودة وان تكون بصيغة ملفات سهلة ك JPEG بالإضافة إلى حجم الصورة وملائمتها مع تنسيق المقال كما يجب أن لا يزيد حجمها عن 100 كيلو بايت مع الدقة والوضح المناسبة.

إقرأ أيضاً: نصائح للقبول في ادسنس 2022

وفي نهاية هذا المقال نكون قد اجبنا عن تساؤل كيف أكتب مقالة موافقة للسيو؟ مع أهم شروط السيو للمبتدئين إضافة إلى البنود الرئيسية والإجراءات التي يستخدمها السيو في تصدير المقالات نتائج البحث في جوجل دمتم بخير زوار موقع تقنيات العرب.

مواضيع قد تهمك:

كيفية ربح المال من جوجل بطريقة سهلة ومضمونة

كيف تربح المال من جوجل ادسنس بدون موقع

أرباح المواقع العربية من ادسنس في تركيا

شروط القبول لموقعك في جوجل أدسنس ( Google AdSense)

ربح  يوميا من جوجل باستخدام موبايلك فقط : أربح 8000 جنيه مصري

أحدث أقدم