كيف اشتري بيت في البحرين وكيفية الحصول على الإقامة

كيف اشتري بيت في البحرين وكيفية الحصول على الإقامة الدائمة في البحرين إن كنت تبحث عن شروط شراء العقارات وما هي أفضل مناطق التملك الحر سواء كان بالتقسيط أو نقداً أنت في المكان الصحيح.

لذلك من موقع تقنيات العرب ومن خلال هذه التدوينة التالية وعبر هذا الشرح المفصل عن طريقة شراء شقق على العظم أو تكون مكسية على المفتاح بالإضافة إننا سنتطرق للتعرف على مميزات الإقامة في البحرين ولكن موضوعنا لهذا اليوم هو عن.

كيف اشتري بيت في البحرين وكيفية الحصول على الإقامة

كيف اشتري بيت في البحرين

تعتبر دولة البحربن أحد الأبواب الهامة لدول الخليج العربي وهي احدى الوجهات الأستثمارية والسياحية وهنالك الكثير من الشركات العالمية والتجارية تود الحصول على قواعد عمل ‏دولة البحرين.

كغيرها من الدول الخليج العربي والتي يعتبر فيها الاقتصاد التنوعي يعتمد على العديد من المصادر وأهم هذه المصادرالقطاع العقاري أو الإنشائي، ولكن تتفاوت الأسعار فيها فمن يريد الإقامة او السكن في الخليج العربي.

لم يستطيع الذهاب إلى الإمارات نظرة لأرتفاع أسعار العقارات أو الغلاء المعيشي الذي يفوق مستوى دخل الفرد فهي لاتعتبر وجهةً لجميع فئات المجتمع بل هي وجهة سياحية ‏أو سكنية لأصحاب الدخل المرتفع.

اما ما تبقى من دول الخليج العربي كالبحرين وقطر ما هي أخف وطأة من الإمارات والكويت، تقدم دولة البحرين عدة فرصاً تجذب أصحاب الخبرات والأيدي العاملة وصحاب المشاريع.

وذلك بحكم موقعها المركزي والمميزة في الشرق الأوسط وكونها بوابة لإكبر الاقتصادات في المنطقة المنطقة والتي تتمثل بدول الخليج العربي وفي مقدمتها السعودية، يعتبر هذين العاملان في قوة مكانة البحرين.

‏ويفضل معظم العرب وبالأخص دول مجلس التعاون الخليجي السكن في دولة البحرين فهي خيار ممتاز لديهم وعليه إقبال كبير لعدة أسباب منها متوسط الوضع المعيشي عدم ارتفاع الأسعار فلا توجد فيها تكاليف باهظة مثل غيرها من دول الخليج.

كما ذكرنا في بداية المقال إضافةً إلى تنوع الثقافات لدى الشعب البحريني وهذه الميزة غير متوفرة في بلدان الخليج العربي وهي نقطة مهمة، يمتلك الشعب البحريني تنوع كبير في نسبة كبيرة من السكان الغير اصليين.

فهي تحتضن جنسيات كثيرة أخرى مثل الجنسية الباكستانية والجنسية الهندية إضافة إلى العديد من الجنسيات العربية والخليجية وكل له ثقافة مختلفة ولهجة مختلفة ويتم التعايش بين هذه الثقافات بشكل طبيعي مما يرسم إنطباعً جميل يجذب السكان والسياح إلى دولة البحرين.

إقرأ أيضاً: شركات التسويق الإلكتروني في البحرين

أمتلاك بيت في البحرين للأجانب

‏أن القانون البحريني يسمح لأي شخص اجنبي من خارج البحرين التملك الحر من العقارات والأراضي ومنازل كملكية حرة، ولكن هناك العديد من الشروط والقوانين التي يجب التقيد بتنفيذها فيمكنك الشراء أن كنت بحريني أو خليجي أو عربي أو أجنبي من أي جنسية أخرى.

وهناك العديد من المناطق التي تحتوي على اشخاص من جنسيات مختلفة غير بحرينية وغير عربية وأشهر تلك المناطق درة البحرين، وجزر امواج ، وأبو غزال، وشمال المنامة، والحورة، وأحمد الفاتح.

ضريبة السكن في البحرين للأجانب

أن دولة البحرين تعتبر من البلدان الخالية من نظام الضرائب إلا في حالة واحدة وهي عند إمتلاك الأجانب للعقارات في دولة البحرين عليهم أن يدفعوا رسوم بلدية عن العقار والتي تتمثل في 10% من ثمن العقار وهذا أمر سهل مقارنة بغيرها من الدول.     

تمنحك ملكية المنزل في دولة البحرين الإقامة فيها لمدة خمس سنوات كمالك عقار اجنبي ويحق لك ضمن هذه الخمس سنوات أن تستدعي زوجتك وأولادك وكل افراد العائلة ممن  لم يتجاوز الثامنة عشر من الاولاد ويتم تجديد هذه الرخصة بشكل دوري.

اكدت حكومة المملكة في إحدى قراراتها ‏على أن يحق لكل مواطن بحريني التملك الحر في أي بقعة من أراضي المملكة البحرينية، وإضافة إنه يحق لكل مواطن خليجي وعربي وأجنبي أن يتملك في جميع أراضي مملكة البحرين، باستثناء بعض المناطق التي حددتها وذلك للإجراءات تعني الدولة في الوقت الذي كانت في السابق لا تمنح حق الأمتلاك إلا للبحرينيين فقط.

إقرأ أيضاً: ما هي افضل المشاريع الصغيرة في البحرين

أسعار العقارات في البحرين للأجانب

‏بالنسبة لأسعار العقارات في مملكة البحرين متفاوته تتوقف على ‏نوعية العقار ومساحتها إلى موقع العقار هناك تلاعب كبير في الأسعار وبالأخص بالنسبة للأجانب امتلاك الاجانب وهي التي تكون أسعارها مشابه مع أسعار العقارات الأخرى في باقي مناطق المملكة.

أعلى نسبة أسعار العقارات ‏تلك  الموجودة على الجزر الصناعية والمنتجعات السياحية والتي تختلف وتمتلك مجموعة أخرى من الأبنية ذات المزايا الكثيرة، حيث ويختلف حتى اسلوب ونمط الحياة في تلك المناطق.

‏وتتمثل هذه الجزر فهي أعلى نسبة أسعار للعقارات وفي المرتبة الأولى في مملكة البحرين حيث تمتلك العديد من التصاميم العصرية وجذابه للأبنية إضافة إلى توفر الكثير من المرافق الترفيهية والمنتزهات.

‏تأتي في المرتبة الثانية منطقة السيف نظراً لموقعها الجغرافي والتوسع الإداري فهي تمتلك فرقعتها جغرافيا العديد من مقررات المؤسسات والشركات التنموية والعقارية وفروع الشركات الدولية الكبرى وهذا ما يجعل أسعار العقارات فيها مرتفعة ولكن ليست كالجزر الصناعية.

تختلف أسعار العقارات في مملكة البحرين في المناطق المخصصة للأجانب من خلال بعض المزايا والشروط فهناك أسعار الفلل تختلف عن أسعار الشقق العادية أو البيوت المستقبلية.

إضافة إلى مساحة المبنى وأن كانت مساحتها صغيرة لا يكون سعرها كسعر المبنى الكبيرذو المساحة الواسعة إضافة إلى موقع المبنى ضمن هذه المنطقة وقد يكون في مكان مزدحم وفي مدخل الأسواق أو في أحياء راقية  فتكون الأسعار مختلفة على هذا النحو.

إقرأ أيضاً: أفضل مواقع تسوق اون لاين رخيصة في البحرين

الخلاصة إنتهينا من مقال اليوم حيث قدمنا لكم في مضمونه كيف اشتري بيت في البحرين وكيفية الحصول على الإقامة الدائمة أو المؤقتة وكما تعرفنا أيضاً على أفضل مناطق التملك الحر نرجوا أن نكون وافينا جميع المعلومات دمتم بخير.

مواضيع قد تهمك:

أفضل 8 مشاريع  ناجحة في البحرين براس مال صغير 2022

التجارة الالكترونية للمبتدئين في السعودية | وماهي المشاكل والعواقب في البلاد

كيفية الربح من بلوجر وطرق التدوين وماهي شروط ادسنس

افضل 6 مشاريع ناجحة في البحرين | وكيف افتح محل غريب ومربح ؟

منحة دراسية في البحرين |  وماهي شروط المنح الدراسية 2021

ماهي المتاجر الالكترونية والتسويق البحريني وماهي خدمة المتاجر الالكترونية 

أحدث أقدم