كيفية التجارة في تنزانيا وأشهر منتجات تنزانيا

كيفية التجارة في تنزانيا وأشهر منتجات تنزانيا، وهي  دولة من دول قارة إفريقيا وهيا في الجانب الشرقي من القارة تمتلك دولة تنزانيا العديد من الموارد الطبيعية التي توفر فرص تجارة واستثمار كبير.

حيث تشتهر دولة تنزانيا في الاستثمار الزراعي والثروة الحيوانية إضافة إلى المعادن والموانئ التي تربطها في المحيطات والتي تشكل مكانة كبيرة لهذه الدولة وهي الدولة الرئيسية للاتحاد دول شرق أفريقيا.

كيفية التجارة في تنزانيا وأشهر منتجات تنزانيا

وضعت دولة تنزانيا مجموعة من الشروط المستثمرين الذين يرغبون في الاستثمار في هذه الدولة وسنوضح في هذا المقال عبر موقع تقنيات العرب كيفية التجارة في تنزانيا وشروط الاستثمار فيها وهي كالتالي.

‏استخراج مجموعة من التصاريح اللازمة لمن يرغب في إنشاء شركة او أي مشروع استثماري ولا يمكن البدء بالعمل دون هذه التصاريح.

يجب على المتقدم للمشروع إنجاز واستيفاء جميع الشروط المطلوبة للبدء بالعمل أما إذا كان يوجد خلل في احد هذه الشروط لا يمنح الأذن بالمباشرة.

الفرص الاستثمارية في تنزانيا لكثرة المواد المتوفرة والموجوده في الدولة والتي توفر الكثير من فرص العمل والفرص الاستثمارية والتي تتمثل في صناعة المواد الغذائية والثروة الحيوانية إضافة إلى ‏إنتاج القهوة والشاي.

إقرأ أيضاً: التجارة الالكترونية في فرنسا

صناعة المواد الغذائية

حيث تمتلك دولة تنزانيا المساحات الواسعة الخاصة لزراعة وتعمل هذه المساحات لخدمة المحاصيل الزراعية التي تعد من المواد الأساسية لصناعة المواد الغذائية كالبطاطا والشاي والكاكاو القهوة والذرة  والأرز.

ومع كل تلك المساحات والانفتاح الاقتصادي في الدولة تنزانيا لا يوجد فيها مصانع كثيرة تختص بالمواد الغذائية والتغليف والتعبئة مع تلك المواسم التي تنتجها ورغم كثرة المحاصيل الزراعية.

فإن كنت تريد الدخول في مجال التجارة في دولة تنزانيا فعليك ان تنشئ مصنع المواد الغذائية وذلك بعد الحصول على كافة التراخيص لكي تحافظ على النظام وتحصل على تسهيلات في عملية الإنتاج والتصدير.

مجال الثروة الحيوانية

أشارت الدراسات الحديثة إلى تنزانيا من أوائل الدول الإفريقية التي تمتلك ثروة حيوانية وأنت كمستثمر ماذا تستنتج من الفكرة سوف تستنتج أنه لابد من زيادة مع زيادة الثروة الحيوانية لابد من وجود مصانع للألبان والأجبان إضافة إلى مصانع اللحوم ومصانع دباقة الجنود.

ولكن كما ذكرنا في بداية المقال انه عليك الالتزام باللوائح والقوانين والحصول على التراخيص النظام ‏من ثم البدء في إنتاج معمل الأجبان والألبان أو معمل اللحوم أو حتى معمل الجلود وبحكم وجود موانئ بحرية تطل على المحيطات فتصبح عملية التسويق وتصدير سهلة جدا وفيها أرباح كثيرة.         

مشروع إنتاج القهوة والشاي

تمتاز دولة تنزانيا بتربة خصبة صالحة للزراعة إضافة إلى ظروف المناخية جيدة جدا والتي تساعد على إنتاج مادتين القهوة والشاي فيمكنك أن تؤسس مصنع او شركة لإنتاج الشاي والقهوة.

حيث المواد الأساسية المتوفرة والتي يتم زراعتها بكثرة وفي متناول اليد إضافة إلى اليد العاملة المتوفرة بأسعار رخيصة. وهناك في تنزانيا أشهر أسواق دولية وشركات استيراد لهذه المادة تين بالإضافة إلى الموانئ والتي تسهل عليك مشكلة التسويق والتصدير ويمكنك تصدير هذه المواد إلى جميع أنحاء العالم وهذا المشروع يدرك الكثير من الأرباح.

إقرأ أيضاً: التجارة الإلكترونية في الأردن ( تخصص التجارة الإلكترونية)

المشاريع الزراعية

كما ذكرنا في بداية بأن  دولة تنزانيا تشتهر بالتربة الخصبة والأراضي الزراعية ذات المساحات الواسعة ويمكنك أن تستثمر مجموعة من المساحات الزراعية في دولة تنزانيا من خلال زراعة المحاصيل المطلوبة أو النادرة في هذه الدولة و إقامة المشاريع بالزراعة الآلية. حيث هناك طرق مبتكرة وحديثة للمشاريع الزراعية.

وتبدأ في زراعة الشاي واللبن وأيضا زراعة القمح والشعير وغيرها من المحاصيل الزراعية الأخرى ومن ثم تقوم بتصديرها إلى جميع بلدان العالم من خلال الموانئ في هذه الدولة والتي تقدم تسهيلات كبيرة‏ جدا لتصدير الإنتاج الوطني للدولة.

ويمكن من خلال توسعة المشروع أن تضيف مشروع آخر من خلاله وهو تجارة الآلات الخاصة بالمشاريع زراعية كالآت الري بالرش وآلات رش المبيدات للمزارع إضافة إلى محركات الآبار والغواطس ويعود هذا المشروع بارباح هائلة جدا على المدى البعيد.

مجال النقل الجوي

مشروع النقل الجوي يحتاج هذا المشروع إلى رأس مال قوي بعض الشيء، حيث أن أي مشروع يخص الطائرات او شركات الطيران يحتاج إلى مبالغ كبيرة ولكنه مربح جداً، وفي هذه الدولة نظراً لموقعها الجغرافي الهام وقلة شركات الطيران فيها فهي قد لا تتجاوز 5 شركات الطيران فقط.

ويمكنك أن تؤسس شركة الطيران الخاصة بك في دولة تنزانيا تستخدم لعمليات الشحن أو مع مرور الوقت ممكن يتم تطويرها لتصبح شركة الطيران لنقل المسافرون العرب.

‏وذلك فإنه دولة تنزانيا تقدم تسهيلات في هذا المجال وقد أصدرت قرار يمنح ترخيص لكل من يريد تأسيس شركة الطيران مع أن هذا المشروع يحتاج إلى رأس مال قوي ولكن ما فيه عائدات مالية كبيرة إضافة إلى أنها بوابة كبيرة وواسعة لمشاريع أخرى في هذه الدولة.

إقرأ أيضاً: قانون التجارة الإلكترونية في سلطنة عمان

إلى هنا إنتهينا من مقال اليم حيث قدمنا لكم معلومات مفيدة عن كيفية التجارة في تنزانيا وأشهر منتجات تنزانيا وكيف يمكن العمكل في تنزانيا في الاستثمار الزراعي وكما إنه لا يوجد مخاطر الاستثمار في الدولة.

مواضيع قد تهمك:

أفضل مواقع التجارة الإلكترونية الموثوقة

التجارة الإلكترونية في المغرب : مزايا وأنواع التجارة الالكترونية

افضل المواقع العربية في التسويق العربي والعالمي والدفع عند الاستلام

المتاجر الإلكترونية الاربعة الموثوقة للالكترونيات | وعدد المتاجر في السعودية

ما هي أنواع التجارة الإلكترونية في قطر |  ومفهوم ها من الصفر

أحدث أقدم