ما هو أفضل استثمار في الكويت بعائد شهري

ماهو أفضل استثمار في الكويت بعائد شهري، إن كنت تبحث عن شروط الاستثمار بدولة الكويت سواء كان للخليجيين أو لغيرهم عزيزي القارئ أنت في المكان الصحيح.

جميعنا ‏يسعى لإيجاد خطة استثمارية ومشاريع مربحة لكن في البداية يتوجب عليه تحديد الوجهه أو مكان تأسيس هذه الاستثمارات فإنه عنصر أساسي في نجاح الأستثمار.

ما هو أفضل استثمار في الكويت بعائد شهري

وأن دولة الكويت إحدى الوجهات الاستثمارية الهامة ضمن مجموعة دول الخليج العربي والتي تعتبر معظم المشاريع التي، يتم إنشاؤها في تلك الدولة رابحة إذا التزم مؤسس المشروع في بعض الترتيبات المعينة.

إضافة إلى الألتزام التام في الأنظمة والقوانين التي تترتب عليه حسب مجاله الاستثماري عن طريق الهيئة العامة للاستثمار في الكويت.

وتمتاز دولة الكويت عن معظم الدول العربية بما فيها دول الخليج العربي انخفاض كبير في نسبة الضرائب إضافة إلى ما تقدمه الدولة من تسهيلات كبيرة في الإجراءات التي تلزم لإنشاء المشروع الاستثماري.

ويكون الدعم الذي تقدمه دولة الكويت للمشاريع متفاوت حسب نوعية المشروع ومدى أهميته  كالمشاريع الصحية والمشاريع التنموية إضافة إلى المشاريع صديقة للبيئة، فإن دولة الكويت دعمها بشكل كبير وقوي جداً.

‏فمن الواجب عليك كمستثمر او احد رؤوس الأموال أن تركز جيدا في فكرة المشروع ونوعية المشروع الذي ستبدأ به ومن خلال هذا المقال من موقع تقنيات العرب سنقدم مجموعة من المشاريع الاستثمارية الرائدة في دولة الكويت.

‏ولكن قبل أن أقدم هذه المشاريع أن يجيب على التساؤل يتم طرحه بشكل كبير وهو لماذا الاستثمار في دولة الكويت وكما سنتعرف على كيفية استثمار المال في البنوك بعتئد شهري.

إقرأ أيضاً: كيفية انشاء شركة استثمار عقاري في مصر مع خطوات التأسيس

لماذا الاستثمار في الكويت

كما ذكرنا في مطلع المقال إن دولة الكويت إحدى الدول العربية التي تجذب المستثمرين ورؤوس الأموال، لكن ما هي الطرق التي يتم جذب المستثمرين فيها إلى دولة الكويت.

الطريقة الأولى وهي انخفاض نسبة الضرائب بشكل كبير والتي قد تصل أحيانا  إلى انعدام الضرائب على حسب انواع المجالات.

الأمر الثاني الذي يجعل توجه المستثمرين إلى دولة الكويت إحدا دول خليج العربي المتوسطة المستوى المعيشي والتكاليف فعندما يأتي المستثمر يريد الاستثمار في بلد من بلدان الخليج العربي.

‏لا يوجد أنسب من دولة الكويت مقارنةً بالإمارات فهناك إجراءات كثيفة مكثفة ودقيقة جدا كما هو الحال في السعودية أيضًا هناك شروط تعجيزية أو شروط مكثفة على الأجانب المستثمرين.

أما في دولة الكويت ويتوسط مستوى الدخل وهناك دولة داعمة بشكل رسمي تقدم الكثير من التسهيلات والفرص للمستثمرين الخارجين وذلك لدعم وازدهار الاقتصاد ‏فهي دولة تعتمد على التنوع الاقتصادي في داخل الدولة فهذه مجموعة من الأسباب الرئيسية في توجه المستثمرين ورؤوس الأموال إلى دولة الكويت.                        

أفضل الاستثمارات في الكويت

تمتلك دولة الكويت العديد من الوجهات الاستثماري من أهمها

الاستثمارالعقاري في الكويت

اتجه الكثير من المستثمرين الأجانب في دولة الكويت إلى الاستثمار العقاري فهو منتشر بشكل كبير ولا يتطلب تلك الخبرة الكافية أو رأس مال ضخم مثل غيره من المشاريع المربحة على إختلاف الاستثمارات التداول التجاري أو استثمارات الأسهم ويمتلك هذا القطاع الكثير من المجالات والتصنيفات.

فمن الممكن أن تستثمر العقارات السكنية والتي تحتوي الأبنية والتجمعات السكنية او بإمكانك أن تعمل كمستثمر عقارات خاصة في المجال التجاري كمقرات الشركات أو المولات او مراكز التجمع التجارية فهي تمتاز طلب كبير في هذه الدولة وفيها أرباح كثيرة.

إضافة إلى التجارة في القطاع الزراعي في الأراضي التي تصلح للزراعة أو المزارع أو حتى الحدائق ‏تقدم الدولة تسهيلات لهذا القطاع الاستثماري.

ومن أهمها توفير المياه والكهرباء واستخدام نظام التخفيض في فواتير الماء والكهرباء للمستثمرين الأجانب كالمواطنين الخليجيين والكويتي إضافة إلى سرعة الحصول على الترخيص بتأسيس شركات استثمارية عقارية.

إقرأ أيضاً: أفضل استثمار في مصر الان : 3 طرق مضمونة 2021

إجراءات الاستثمارية في الكويت

‏بدايةً يمكن المستثمر الأجنبي في الكويت أن يستعين بأي طرف آخر ويكون مواطن كويتي من خلال التوكيل.

عقد التوكيل

عادة ما يكون العقد أجنبي والوكيل الكويتي خمسة اعوام ‏والتي يتكفل فيها الموكل الكويتي الترويج لهذه الشركة الاستثمارية والعمل على إنجاح مشاريعها، ‏ويكون ذلك مقابل نسبة معينة.

أو مرتب شهري ‏واضح مفصل فيه جميع البنود والاتفاقيات وأدق التفاصيل لكي لا يتم الوقوع في أخطاء أو خلافات دخل في قوانين الدولة أو أرباح الشركة.

‏يتكفل الموكل الكويتي الجنسية من خلال العقد في احد البنود بتوزيع منتجات التي يقدمها المستثمر الأجنبي مقابل معدل شهري أو نسبة مئوية من قيمة الأرباح وتكون كل تلك العقود بإشراف الجهة الحكومية التابع لها على الاستثمار.

إقرأ أيضاً: مفهوم وقواعد الاستثمار بالعقارات التجارية

الخلاصة:

في نهاية هذا المقال نكون قد تحدثنا بشكل مفصل عن ما هو أفضل استثمار في الكويت بعائد شهري إضافة إلى الشرح عن ماهية التوجه لدى المستثمرين ورؤوس الأموال إلى دولة الكويت نتمنى لكم مطالعة ممتعة.

مواضيع قد تهمك:

أنواع العقارات في الأردن

معلومات عن حقول النفط في الكويت البرية والبحريه

كيفية تأسيس شركة مقاولات في السعودية

أفضل مطاعم بالكويت على البحر للغداء وعشاء

ما هي الدول التي تدخل الكويت بدون فيزا؟

أحدث أقدم