كيفية التداول في البورصة المصرية عبر الإنترنت

أهلاً ومرحباً بكم زوار ومتابعين موقعنا تقنيات العرب نقدم لكم اليوم ومن هذا المقال وعبر هذا الشرح عن كيفية التداول في البورصة المصرية عبر الإنترنت وكما سنتعرف على أفضل شركات السمسرة بالبورصة.

عن طريق النت، في البداية دعونا نتعرف على البورصة المصرية وكم بورصة يوجد في دولة مصر ومتى تأسست كلاً منها من ثم سنتناول كيفية التداول في هذه ال بورصات ومن خلال متابعة توقعات السوق اليوم وغداً.

كيفية التداول في البورصة المصرية عبر الإنترنت

وباقي الأيام، ليس فقط ذلك بل إننا سنتطرق لشرح مزايا البورصة المصرية وكيف يمكنك استثمار 1000 جنيه مصري في البورصة ولمعرفة مزيد من التفاصيل تابعنا وتابع قراءة المقالة حتى النهاية.

نبذة عامة عن مصر

تشتهر دولة مصر في التداول في البورصة منذ زمن بعيد فقد تم تأسيس البورصات فيها قبل معظم دول الخليج العربي، فهي تمتلك بورصة القاهرة بورصة الإسكندرية التي تعرف باسم البورصة المصرية.

وهي مؤسسة مستقلة تعود ملكيتها للحكومة المصرية تضم البورصتان الإسكندرية والقاهرة ‏وهاتين البورصتين لهما مجلس إدارة واحد مشترك، ولكن تم تأسيس بورصة الإسكندرية قبل بورصة القاهرة.

وقد تم تأسيس بورصة الإسكندرية في عام 1883 بينما بورصة القاهرة فقد تم تأسيسها بعد بورصة الإسكندرية وذلك في عام 1903، وقد نالت البورصة المصرية بفروعها الإسكندرية والقاهرة المرتبة الخامسة عالمياً.

من حيث قيمة التداول والمعاملات وذلك في عام 1907 فقد كان عدد الشركات المساهمة والمتداولة في بورصة القاهرة أكثر من 230  شركة مساهمة بإجمالي رأس مال إجمالي يصل حتى 91 مليون جنيه مصري في ذلك الوقت وهذا المبلغ يعتبر ضخم جدا بالنسبة لذلك الوقت.

وقد مرت البورصة المصرية في مرحلة جمود او تراجع وذلك في الخمسينات من القرن الماضي، وذلك بسبب السياسات القائمة آنذاك والإدارة الغير منتضمة ولم يتغير حال البورصة حتى عام 1991.

حيث وبدأت مرحلة الإصلاح وخاصة الشركات التابعة للدولة ‏وتمت إعادة هيكلية البورصة بشكل كامل لكي تستعيد عافيتها ومركزيتها بين البورصات العالمية، ومن ضمن هذه الإصلاحات قامت البورصة المصرية بإطلاق فرعًا جديدًا.

لها تحت مسمى بورصة النيل وذلك في عام 2007 وكانت الغاية من هذا المشروع هو دعم الشركات الناشئة والصغيرة لكي يتم ازدهار الاقتصاد والاستفادة من جميع الاستثمارات الصغيرة والكبيرة في مصلحة الدولة العامة.

إقرأ أيضاً: كيف اتداول في بورصة البحرين؟

كيفية التداول في البورصة المصرية

يتم البحث والتساؤل كثيراً عن كيفية التداول أو الانضمام إلى البورصة المصرية ويبحث الكثيرون عن الطرق السهلة للدخول إليها والحصول على مردود مادي جيد أو إدخار بعض الأموال سواءً في البريد المصري أو البنوك أو المساهمة في شراء أسهم في الشركة وغيرها العديد من الطرق لكسب الأرباح.

فإن البورصة لا تقتصر على اصحاب رؤوس الأموال الكبيرة او رجال الأعمال ‏أو الشركات الرائدة، فيمكن للجميع الدخول إلى البورصة، وهناك الكثير من الأفراد والمنتجات التي قد دخلت إلى بورصة مصر حديثاً، ‏كما مكنت بورصة مصر الأفراد اصحاب الدخل القليل أو المبالغ الصغيرة في الدخول إلى البورصة وتحقيق الأرباح.

إقرأ أيضاً: تداول الذهب في الكويت | والتجارة في شراء سبائك الذهب

نصائح للدخول البورصة المصرية

عندما تريد الدخول إلى عالم الأوراق المالية والأسهم الاستثمارات يجب أن تدخل عن طريق شركة التداول المالية والتي تعرف بالشركة الوسيطة من الضروري أن تكون هذه الشركة مرخصة لدى الهيئة العامة للرقابة المالية في دولة مصر.

وقد تجد الكثير من الشركات الحاصلة على هذا الترخيص لكن قليل منها ذات الشهرة والأفضلية والتي تمتلك أسماء كبيرة، ‏يجب عليك أنت كم مستثمر جديد في البورصة قبل الدخول.

أن تبحث جيداً وتسأل بشكل كبير عن أسماء شركات الوساطة ومدى فعالياتها وأهميتها بالإضافة إلى معرفة الخدمات والميزات التي تقدمها فإن الخدمات والميزات تختلف بشكل كبير من شركة إلى أخرى.

‏ويجب في خطة اختيار الشركة أن تعرف مدى تواصل هذه الشركة مع العملاء وضعهم بالترتيبات متغيرات بين اللحظة والاخره، فإنه كما نعرف أن عمل البورصة عمل دقيق جدا ومتغير خلال الدقائق.

بالإضافة أن تكون هذه الشركة لديها الخبرة الكافية في مجال الأوراق المالية وتكون لديها خبره في معرفة الأوراق الرابحة أو الأوراق ذات القيمة الربحية الكبيرة بالإضافة إلى معرفة السندات التي تعود بأرباح كبيرة.

عليك أيضًا كمستثمر جديد أن تقوم باختيار القطاعات فإن البورصة المصرية تمتلك اكثر من 18 قطاع وهناك قطاعات تحتاج معدل عالي في الأسهم ورأس مال قوي في تداولات أسهم.

فيكون إختيارك أسهم التقارب والتي تكون ذات استثمار قصير الأجل سيكون مخاطرة كبيرة جداً قم باستثمار الأسهم طويلة الأجل والمتوسطة فهي عادتاً ما تكون أقل خطورة من أسهم المضاربة القصيرة الاجل.

إقرأ أيضاً: تعلم تداول العملات في الفوركس عبرالإنترنت وهل هو حرام؟ 

وصلنا إلى نهاية المقال بعد أن تحدثنا عن البورصة المصرية وكيفية التداول في البورصة المصرية عبر الإنترنت كما قدمنا بعض النصائح للمستثمرين الجدد وأصحاب الشركات الناشئة الذين يرغبون بالدخول إلى البورصة المصرية من خلال متابعة السوق عن طريق النت.

مواضيع قد تهمك:

كيفية التداول في البورصة التركية

شركات تداول مرخصة في السعودية الموثوقة

حقيقة الربح من التداول الإلكتروني عبر الانترنت 2022

كيفية الاستثمار في بنك كويت ترك عن طريق الانترنت

كيفية شراء أسهم في البورصة الإماراتية

أحدث أقدم