مسابقات للكتابة في مصر 2022

مسابقات للكتابة في مصر 2022 إن كنت تبحث عن مسابقات الكتابة في دولة مصر سواءً كانت القصة القصيرة أو غيرها من مسابقات شعرية أخرى بالطبع أنت في المكان المناسب.

ليس من المستحيل تحويل الأفكار إلى مشاعر فجميع أولائك الأشخاص الذين استطاعوا تحويل أفكارهم إلى مشاعر وأحاسيس وحولوا ما يدور في خياليهم إلى نصوص ذات قيمة ‏أدبية.

مسابقات للكتابة في مصر 2022

والإبداعية العظيمة يستحقون بكل ما تحمله الكلمة من معنى اسمى انواع التكريم والمكافآت على هذه الكتابات المتميزة وشاملة والتي تتصل به قمة الجاذبية والإبداع.

‏لهذا فلابد من تكريم هؤلاء المبدعين وتقديم مجموعة من المسابقات على المستوى العربي والعالمي التي تقوي ‏مهاراتهم التي تساعدهم إلى الوصول إلى الأهداف التي يصبون إليها من خلال هذه الكتابات.

إقرأ أيضاً: مسابقة سحب على سيارة | ادخل السحب على سيارة موديل 2022

مسابقات للكتابة في مصر 2022

وقد أعلن موقع دار الكتاب وآخرى دورات في مسابقة الكتابة والإبداع وذلك واستنباط من منطلق عالمنا العربي يمتلك العديد من الأشخاص اللذين قد وهبهم الله إبداع في عالم الكتابة ولم تسمح لهم الفرصة بأن يضهروا إبداعاتهم.

فإنه يقدم ويسمح بالتقدم إلى هذه المسابقة كل من يرى أنه لديه ‏مواهب وإبداعات خاصة في عالم الكتابة، لكي يخوض في المنافسة مع العديد من المشتركين الذين يمتلكون نفس الموهبة.

ويجب عليه أن يقوم بإرسال نبذة عن أعماله متمثلة في روايات أوبمثابة القصص القصيرة أو حتى إشعار من ثم تقوم اللجنة المختصة في اختيار النخبة ومن أن تختار مجموعة من كبار الأدباء من خلال اعمالهم التي قاموا بتقديمها

لكي يحصلون ‏على فرصة نشر هذه الإبداعات والروايات والقصص والقصيرة ورقياً أو من خلال الإنترنت بعد أن تتبناه دار الكتب إضافة مجموعة من الشروط لهذه المسابقة وهي.

إقرأ أيضاً: مسابقة إجابة عن أسئلة مقابل ربح هدية سيارة هواتف ذكية

شروط مسابقة الكتابة الإبداعية في مصر

  • الشرط الأول يجب أن يكون المتقدم لديه أفكار جديدة غير الأفكار التي قام بإرسالها ضمن المحتوى الذي قدمه
  • أن لا يقل عدد صفحات العمل التي قام بها بتقديمها عن 60 صفحة
  • بالإضافة انه لا يجوز أن يزيد عمر المتسابق عن 55 عام ولا يقل عن 18 عام
  •  الشرط الاخير أن لا يكون المتقدم على المسابقة قد قام بنشر أعماله في السابق او حصل على جائزة في هذا المجال

كما قامت ثلاث جامعات مصرية وهي جامعة الإسكندرية وجامعة القاهرة و جامعة أسيوط في إجراء مسابقة على موقع ‫Google‬Knol بين طلاب هذه الجامعة في مجال الكتابة باللغة العربية.

وكانت هذه المسابقة ليست فقط في دولة مصر بشكل خاص وإنما في المنطقة العربية كامل‏ وتعتبر الإدارة knol إحدى الأدوات المجانية التابعة إلى ‫Google‬ والتي من شأنها التحفيز والتشجيع.

لجميع الأفراد في المجتمع على الكتابة والتعليقات حول المواضيع وكتابة المقالات التي تخص فيها مجال عملهم أو مجال دراستهم‬‬، ‏وقد بدأت هذه المسابقات منذ شهر أبريل الماضي حتى شهر أيار لعام 2022.

حيث يعد هؤلاء الطلبة عددا من الكتابات والمقالات التي يقومون بنشرها على أداة knol والتي تخص المواضيع المختلفة في الهندسة والآداب والطب البشري بالإضافة إلى مجال الشعر.

وبعض المجالات الأخرى يستطيع جميع الجمهور الغير مشاركين في هذه المسابقة أنهم يقومون بالتصويت لأفضل مقالة ‏تطرح على هذا الموقع، بمجرد أن قمت بالدخول إلى هذا الموقع.

يمكنك أن تفتح حساب متصفح وتقوم بقراءة جميع المقالات بشكل تفصيلي بالإضافة إلى أنه يمكنك التعليق عليها وتقييمها وتقوم بتحديد نسبتها من 100 بعد نهاية هذا التصويت وجمع النتائج المحصلة لهذه المقالات يتم الإعلان عن المقالة الفائزة وتكريم صاحب هذه المقالة.

عدد المقالات التي تنال الفوزي 10 مقالات فقط بين جميع المقالات المتنوعة يتم تكريمها بجوائز ‏والتي تتضمن حواسيب محمولة او تلفزيونات إتش دي عالية الدقة والمحتوى أو حتى كاميرات رقمية أو غيرها من الهدايا المشابهة.

لذلك ولكن يبقى الربح الأساسي هو في المحتوى العربي فإن هذه المقالات ستبقى موجودة وتعتبر أثر هام على المحتوى العربي وجزء من تجدد الثقافة العربية على شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع المهتمة بذلك.

كما يعمل موقع knol على اعتماد اللغة العربية هي واحدة من أولى اللغات التي تم إطلاقها من خلاله على المستوى العالمي، حيث يؤكد على أهميتها كلغة مناسبة لجميع المواقع التابعة لي ‫Google‬ في مختلف أنحاء العالم.

كما أنه يصرح الموقع أن نسبة المقالات أو الكتابات العربية قليلة جدا على شبكات الإنترنت مقارنتاً بالتوسع العربي والثقافة لدى المجتمع العربي مما يؤثر سلبا على قدرة التحدث باللغة العربية أو الحصول على المعلومات من خلال البحث بالعربي‬.

إقرأ أيضاً: أفضل مواقع تعلم الكتابة باللغة الإنكليزية للمبتدئين مجاناً

في نهاية هذا المقال نكون قد قدمنا معلومات قيمة عن جميع مسابقات للكتابة في مصر 2022 بالإضافة إلى قمنا بايضاح دور ‫Google‬Knol. في دعم اللغة العربية دمتم بخير زوار موقع تقنيات العرب.

مواضيع قد تهمك:

جاوب واربح فلوس مجانا من خلال هذه التطبيقات

مسابقة البنك الاهلي السعودي : كن من الفائزين بواحدة من 50 سيارة

أهم مسابقات وجوائز مالية حقيقية 2022 (لربح المال مجانا)

جاوب على الأسئلة واربح 2022 : اربح 500 دولار يوميا

مسابقات وجوائز يومية | مسابقة WISE لمؤسسة قطر 2022

أحدث أقدم