مشروع ب ١٥ مليون في سوريا

إن كنت تبحث عن مشروع ب ١٥ مليون في سوريا أو على مشاريع نادرة ذات دخل عالي في إدلب ومن ضمن هذه المشاريع مشروع مربح دخله الشهري مليون من المؤكد أنت في المكان الصحيح.

حيث يوجد الكثير من المشاريع الصغيرة والتي يمكنك من ورائها جني الأرباح لذلك من موقع تقنيات العرب سوف نسلط الضوء على عدة أفكار مشاريع صغيرة في سوريا ولمزيد من التفاصيل تابعنا وتابع القراءة.

مشروع ب ١٥ مليون

مشروع ب ١٥ مليون في سوريا

تعتبر سوريا من أفضل الدولة العربية من حيث إنها تتمتع بثروات باطنية ويبلغ عدد سكانها في عام 2010م 22 مليون نسمة ومن أهم إنتاجها المحلي هو الشوندر والعدس والكمون والقمح والشعير.

الذرة وبذور الشمس والبندورة والبطاطة وغيرها الكثير من المنتجات المحلية التي تنتجها الأراضي الزراعية في الشمال السوري وخاصة في محافظة إدلب بعد أن أخذنا لمحة بسيطة عن سورية ومنتجاتها المحلية لابد من أن تعرف على.

إقرأ ايضاً: أفضل مشاريع ناجحة وصغيرة للشباب في السويد

أفضل 3 مشاريع صغيرة ناجحة في المنزل

مشروع تربية الأغنام في إدلب

يعتبر هذا المشروع من أهم وأفضل المشاريع الناجحة والمربحة في سوريا وخاصةً في إدلب نظراً للعديد من الأسباب وضروف المعيشة الصعبة في المخيمات لجأة الكثير من العوائل للبدء في هذا المشروع.

وهو من المشاريع الغير مكلفة كثيراً فقط تحتاج إلى ١٥ مليون ليرة سورية من اجل شراء فيها عدد قليل من الأغنام ومن ثم تقوم في تربيتها في المنزل قريب من المخيم والحرص على تدفئتها.

وغيرها من الإهتمامات الأخرى مثل المال والرعاية بالقرب من المنزل حيث يعتبر مشروع تربية الأغنام من المشاريع الجيدة والتي لا تتطلب جهد كبير منك فقط عناية وعلاج وما شابه ذلك سوف تكسب.

من وراء هذه الأغنام مجموعة كبيرة من المنتجات التي تتمتع فيها الأغنام، ومن أهم هذه المنتجات هي السمن والصوف واللحم الطازج والجبن والحليب وبيع الخاروف الذي ستضعه من كل عام.

حيث يمكنك من خلال بيع كل هذه المنتجات التي ستنتجها لك الأغنام في العام الواحد وبالتالي انت تكون قد عوضت المبلغ الذي صرفتها على هذا المشروع بضرف سنة وحدة ومن ثم تبدأ أرباحك تزيد خلال السنوات القادمة بعد أن حصلت على رأس المال.

إقرأ ايضاً: مشاريع اون لاين 2022 أفضل مشاريع بدون راس مال

مشروع تربة النحل في إدلب

هو ايضاً من المشاريع التي يمكنك أن تربح منه أرباح جيدة كل ثلاثة أشهر تقريباً وكل ما تحتاجه في بداية هذا المشروع ان تقوم في شراء عدد من خلايا النحل وتضعها في مكان يعثر فيه نباتات وزهور علماً إن إدلب هي من المناطق التي تتمتع بمناظر جميلة.

تجدر الإشارة إن النحل لا يحتاج إلى عناية كالمشاريع الصغيرة الأخرى كل ما في الأمر أن تقوم في حواش العسل الذي يقوم النحل في إنتاجه خلال الثلاث أشهر وتقوم في تعبئته بعلب إما بلاستيك أو بلور وعرضها للبيع.

هو أفضل مشروع مربح في إدلب نظراً لإنه يمكنك بيع العسل بأسعار غالية والسبب يعود إلى قلة إنتاج العسل، لذلك يمكنك زيادة أرباحك شهرياً من خلال شراء كميات كبيرة من طرود النحل وهذا يحتاج منك ١٥ مليون سوري.

مشروع تربية الطيور في إدلب

هو أيضاً من المشاريع الصغيرة والتي لاتحتاج إلى رأس مال كبير حيث يمكنك القيام في شراء من نوع نوع من انواع الطير زوج او زوجين من دجاج وبط ووز وفرعوني وكمام وطيور كناري وغيرها من الطيور التي تتواجد في سوريا.

ولكن هذا المشروع يحتاج منك إهتمام وذلك يكون بتخصيص عرفة خاصة لوضع فيها هذه الاعداد من الطيور وتأمين لها كل ما تحتاج من أكل كلاً على حسب ما يأكل من هذه الطيور خلال فترة قصيرة لا تتجاوز العام.

يتقوم في بيع من فراخ هذه الطيور من وكسب الكثير من الأرباح ليس فقط ذلك بل يمكنك ان تقوم في بيع البيع على الجوار او تنزيلها على المحلات التجارية المتوفرة بالقرب منك علماً إنه خلال الفترة الأخيرة أرتفع سعر البيع بشكل كبير جدا وبالتالي يكون مناسب لك كصاحب مشروع.

إقرأ ايضاً: ما هي اهم المشاريع الصغيرة الناجحة؟

إلى هنا إنتهينا من مقال اليوم حيث تناولنا من خلالها مشروع ب ١٥ مليون في سوريا حيث شرحنا لكم عدة أفكار مشاريع صغيرة في سورية بعضها يحتاج إلى رأس مال كبير والبعض الأخر راس مال بسيط نتمنى لكم مطالعة ممتعة دمتم بخير.

مواضيع قد تهمك:

فكرة مشروع جديد 2022 : أفضل 4 مشاريع ناجحة حول العالم

مشاريع ربحها عالي أفضل 3 مشاريع مربحة جدا

مشروع ب ٨٠٠ الف جنيه : أفضل 4 مشاريع ناجحة

أفضل مشروع ب 10 الاف ريال

مشروع لا يخسر : أفضل 3 مشاريع بدون تكاليف

أحدث أقدم