لماذا الدينار الكويتي أغلى عملة في العالم؟

لماذا الدينار الكويتي أغلى عملة في العالم؟ من الممكن أن جميعنا كنا نفكر إن أغلى عملات العالم هي أكثرها  تداولاً مثل الدولار الأمريكي أو اليورو أو الدينار البحريني أو الأردني كما

إن هذه العملات تعود تبعيتها لدول عالمية ضخمة أكثر استقراراً وثراء من باقي دول العالم، ولكن لم يكن كما توقعنا ولا يتم تصنيف أغلى عملة في العالم من خلال أكبر دولة او أكثر دولة هيمنةً في العالم.

لماذا الدينار الكويتي أغلى عملة في العالم؟

وهناك فئات عملات معدنية أخرى في قارات أخرى ودول يساوي أضعاف مضاعفة من قيمة الدولار واليورو التي تتمثل في القيمة الحقيقية للدينار الكويتي الذي هو جزء من  المنظمة العالمية للبلدان المصدرة للنفط أوبك.

كما تحتل دولة الكويت المرتبة الخامسة عالمياً في احتياطي النفط  فتعتبر العملة الكويتية  هي العملة الأغلى على الإطلاق على وجه الأرض لكن متى تم إنشاء هذه العملة وما هي الأصول المالية لها سنتعرف على ذلك من خلال مقالنا هذا من موقع تقنيات العرب الذي جاء بعنوان.

إقرأ ايضاً: شروط دخول السوريين إلى الكويت 2023

لماذا الدينار الكويتي أغلى عملة في العالم؟

تاريخ نشأة الدينار الكويتي

تم اصدار أول دينار كويتي في عام 1961 وهو من العملات ذات القيمة المرتفعة جداً والناتج عن إيرادات النفط الثقيلة التي تنتجها دولة الكويت التي تشكل دخل متنوع يهدف لتوسعة الصناعات المختلفة كما نعلم ان دولة الكويت من أصغر الدول في العالم لكنها ثالث أغنى دولة عربية والدولة الأولى بالنسبة لارتفاع العملة.

تعتبر قارة آسيا من أكثر القارات سرعة في نمو الأقتصاد والتي حقق فيها نمو الناتج المحلي إلى معدلات قوية تعادل القوة الشرائية على مستوى العالم كما أن القارة تعتبر أحدى المواطن الأساسية والكبيرة للاقتصادات الضخمة مثل واليابان الصين والهند.

فهي تمتلك العديد من الثروات الضخمة جداً التي تنعكس بشكل إيجابيي على القارة وعلى العالم أجمع كما أنها قارة آسيا من أكثر القارات امتلاك لمادة النفط الخام بينما الدول العربية.

هي من الدول الرئيسية في هذا المجال وتأتي في مقدمتها العراق والكويت والإمارات وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية كما يشكل الاقتصاد هذه القارة ما يفوق 60  بالمئة من العالم.

حافظ الدينار الكويتي على تصنيفه كأقوى عملة في العالم منذ سنوات فقيمة الاقتصاد في دولة الكويت تنمو بشكل كبير ومتقدم فتأتي قوة هذه العملة من الإنتاج المحلي للنفط الخام وتصديره.

حيث منحها الموقع الجغرافي للدولة ثروات طبيعية كثيرة جداً تتمثل في النفط والغاز والفوسفات وغيرها من المعادن الأخرى فأصبحت أحدى أهم موردي النفط الخام إلى العالم  جاء من هذا المنطلق إرتفاع نسبة الدينار الكويتي.

إقرأ ايضاً: كيف أبدأ التسويق الإلكتروني في الكويت

الأزمات التي مر بها الدينار الكويتي

لقد ذكرنا في أحدى الفقرات السابقة أن الدينار الكويتي قد حافظ على نسبة ارتفاعه منذ عدد من السنوات فكنا نقصد أنه قد مر في معاناه وهي في بداية عام 1990 حينما كان هناك ازمات وخلافات بين الدول الشقيقة العراق والكويت.

حيث تأثر بشكل كبير البنك الكويتي والمصرف المركزي مما عاد بتدهور كبير على الدينار لكن سرعان ما تمكن من استعادة عافيته بعد أن حل تلك الخلافات وهذا أعلى من السابق بشكل سريع جداً وفترة قصيرة.

مزايا الدينار الكويتي

هناك العديد من العوامل المدهشة بالنسبة لعملة الكويت أحدى هذه العوامل أن عملة الكويت التي تصنف أعلى عملة على مستوى العالم لا تنتمي لأي قوى صناعية او اقتصادية.

كما أنها لا تنتمي إلى بلد يعتبر من بلدان العالم الأول  كما أن من أحد ى المزايا أن كل واحد دينار يعادل 3.6 $ امريكي وهي العملة الأكثر انتشاراً على مستوى العالم، فعندما ترى أن الواحد دينار يعادل ثلاثة ونصف الدولار.

تقول أنه لم يمر بأزمات ولم يمر بتدهور لكن هناك أمر بسيط يبعد الدينار الكويتي عن آلية التداول فقد تعتبر القوى العالمية والاقتصادية بأنها دولة الكويت من الدول الصغيرة في المنطقة.

كما يعتبرونها محفوفة بالمخاطر وغير آمنه فليس لديها اقتصاد ضخم كأولئك الدول التي تقوم بدعم العملات العالمية كاليورو والدولار فيعتبرون هذا السبب هو السبب الرئيسي والوحيد لعدم جعل الدينار الكويتي بديلاً للتجارة وقابل للتطبيق والتداول في البورصات العالمية.

إقرأ ايضاً: اكثر واردات دولة الكويت

وصلنا معكم إلى نهاية المقال والذي قد قدمنا لكم من خلاله مجموعة من المعلومات الهمة حول عملة الكويت كما قد أجبنا على سؤال لماذا الدينار الكويتي أغلى عملة في العالم؟ نتمنى لكم مطالعة ممتعة.

مواضيع قد تهمك

ما هي واردات دولة الكويت؟

فرص عمل في الكويت 2022 : افضل وظائف بالكويت

ما هي أشهر الصناعات في الكويت

كيف استثمر في البورصة الكويتية؟

كيفية الاستثمار في بنك كويت ترك عن طريق الانترنت

أحدث أقدم