تجارة اللاب توب المستعمل في مصر

تجارة اللاب توب المستعمل في مصر قد شاهدنا خلال الفترة الماضية الإنتشار الكبير لأجهزة الحواسب المحمولة والمعروفة باللاب توب بشكل كبير بل أصبحت جزء أساسي.

لدى الكثير من قطاعات العمل والأشخاص كما أصبحت البديل الرئيسي لاستخدام أجهزة الكمبيوتر العادية وذلك نضراً لصغر حجمها وامتلاكها بطاريات داخلية تسمح لها بالعمل دون الحاجة للكهرباء.

تجارة اللاب توب المستعمل في مصر

في حال كانت البطارية ممتلئة، مما جعلها تنشر بشكل كبير وواسع كالنار في الهشيم وقد يسعى الكثير من اصحاب الافكار إلى العمل في تجارة اللاب توب المستعمل سنتحدث عن ذلك في هذا المقال من موقع تقنيات العرب.

بالإضافة إننا سنتطرق لشرح كيفية الحصول على لاب توب مستعمل بالتقسيط أو جديد ب اسعار مناسبة للتجارة فيها في محل تجاري أو من المنزل لذلك لمعرفة مزيد من التفاصيل تابعنا.

إقرأ أيضاً: أفضل تجارة في نيجيريا وأشهرها

تجارة اللاب توب المستعمل في مصر

مع الانتشار الكبير في استيراد هذا النوع من الأجهزة لكنها مرتفعة الثمن فقد نجد الكثير من الأشخاص والشركات التي تعمل في هذا المجال لا يجدون من يستطيع ان يقوم بشراء هذه الأجهزة بتكلفة عالية فأصبحوا يبتعدون بشكل جزئي عن بيع الأجهزة الجديدة.

وتوجهوا بشكل شبه كامل إلى تجارة اللاب توب المستعمل والتي تكون ضمن سقف الاستعمال الصحي والتي تكون قريبة نوعاً ما من الأجهزة الجديدة وقد لاقى هذا المشروع الأقبال من العديد من المستخدمين فأصبح طريقة ينهجه الكثيرون للبحث عن أرباح.

ويكون مضمون الفكرة أنه من يقوم بهذا العمل يقوم بجلب اللاب توب والذي يكون بحالة جيده أو جيدة جداً وبسعر رخيص من ثم يقوم بإعادة تنصيب الأنظمة الحديثة لها وتحميل بعض البرامج الهامة.

ومن ثم يقوم ببيعها بأسعار مناسبة له وذات فارق كبير عن الأجهزة الجديدة وأصبح هذا المشروع من المشاريع الرائدة في معظم الدول العربية والذي لا يحتاج إلى خبرات أو رأس مال كبير فإن ثمن ثلاثة أو أربع أجهزة مستعملة قد لا يصل إلى سعر جهاز واحد جديد.

يعتبر هذا النوع من العمل من الأعمال التي يتجه إليها الأشخاص الأقل دخلاً والشركات الناشئة او التي لا تمتلك رأس مال كبير والتي تقوم بتقديمة للأشخاص محدودي الدخل أو الذين لا يمتلكون القدرة الكافية لشراء اجهزة لاب توب جديدة فيجب على من يود العمل في هذا المشروع اختيار المنطقة بشكل جيد.

بحيث تكون المنطقة التي ينشط بها متوسطة الدخل وذات مستوى معيشي منخفض او متوسط لكي تقوم بفتح محل أو متجر صغير تقوم من خلاله بعرض الأجهزة وبشكل مبدئي لا يحتاج هذا المشروع إلى راس مال كبير سوى محل صغير وثمن عدد قليل من الأجهزة المستعملة ويقوم بعرضها للبيع.

والتي يجب ان تكون خالية من جميع الاعطال سوى أنها مستعملة استعمال بسيط ولكن يجب ان تقوم بتجهيز المحل ببعض التجهيزات البسيطة والتي لا تكون مكلفة بشكل كبير  سوى بعض الديكورات الملفتة للنضر والإضاءة المناسبة وبعض اللوازم الخاصة باللاب توب مثل الشواحن والسماعات ولوحات المفاتيح وبعض الإكسسوارات.

كما يمكنك أن كنت تمتلك الخبرة الكافية في مجال الصيانة ان تقوم بجلب المعدات اللازمة وبعض القطع والأجزاء التي يمكن تبديلها كالشاشات ولوحات المفاتيح وقطع الماوس والبطاريات.

لكن قبل كل ذلك من أين ستحصل على اللاب توب  المستعملة وهناك اكثر من طريقة من أهمها

الطريقة الاولى الحصول على الحواسيب المحمولة المستعملة من خلال مواقع الإنترنت

والمتاجر الإلكترونية والتي تكون مختصة بالأجهزة الإلكترونية، فتحصل على الأجهزة وجميع تفاصيلها فيمكنك اختيار النوع الذي تعرفة مرغوب مواصفاته جيدة وتقوم بالتفاوض على السعر ويمكنك الحصول على الأجهزة بطريقة سهلة  منها الكثير من المواقع التي تمنحك خاصية الفحص فور الوصول وقبل دفع ثمن البضاعة.

إقرأ أيضاً: تجارة مربحة في الصين 2022

الطريقة الثانية في الحصول على اللاب توبات المستعملة

أن تقوم بالبحث في الأسواق في منطقتك والتي تقوم بتجارة هذا النوع من الأجهزة أو محلات الصيانة والتي عادةً ما تجد فيها الكثير من الأجهزة المعروضة للبيع والتي يمكن أن تحصل من خلالها على العديد من الأجهزة الجيدة وبأسعار منافسة.

هناك طريقة أخرى للبحث عن لاب توبات مستعملة وهي من خلال إنشاء صفحة على مواقع التواصل الإجتماعي خاصة بهذا العمل وتقوم بطلب الأجهزة من خلالها فكل شخص في منطقتك لدية جهاز لاب توب مستعمل يرغب في بيعه سيقوم بالتواصل معك.

ومن الممكن أن تحصل على أجهزة ذات نوعيات ممتازة ومواصفات عالية جداً وبأسعار أقل من الطريقتين التي ذكرناها في الأعلى وذلك لأن هناك الكثير من الأشخاص لا يودون الذهاب للأسواق لكي يقوموا ببيع أجهزتهم القديمة وليس لديهم أي معلومة عن هذا المجال.

إقرأ أيضاً: كيف تبدأ في التجارة الإلكترونية؟

لقد وصلنا اخوتي الأكارم إلى نهاية هذا المقال القيم والذي قدمنا من خلاله تجارة اللاب توب المستعمل في مصر وغيرها من الدول الأخرى نتمنى لكم أن تكونوا قد استفدتم من هذا المقال الموسع حول مشروع العمر تجارة اللاب توب المستعمل سواءً كان بالتقسيط أو نقداً.

مواضيع قد تهمك:

التجارة الالكترونية في فرنسا

التجارة الإلكترونية في الأردن ( تخصص التجارة الإلكترونية)

شروط التجارة الإلكترونية في سلطنة عمان

أفضل مواقع التجارة الإلكترونية الموثوقة

التجارة الإلكترونية في المغرب : مزايا وأنواع التجارة الالكترونية

أحدث أقدم