كيف تكتب محتوى تسويقي؟

أهلاً ومرحباً بكم زوار ومتابعي موقع تقنيات العرب نقدم لكم ومن خلال هذه المقالة كيف تكتب محتوى تسويقي؟ وكما سنتعرف على كيف يتم كتابة محتوى تسويقي جذاب ومن هو كاتب المحتوى

بالإضافة سنتطرق لشرح كيف يمكنك أن تضع استراتيجية كتابة المحتوى التسويقي لشركتك الخاصة، قد نعلم ونرى التقدم الذي يشهده المجتمع في مجال التسويق الإلكتروني حيث أصبح التسويق الإلكتروني.

كيف تكتب محتوى تسويقي؟

ما أهمية المحتوى التسويقي؟

أحد الأسباب الرئيسية والداعمة لبيع المنتجات وأنتشارها على المستوى العالم وذلك من خلال مواقع التواصل الإجتماعي او المنصات والمواقع الإلكترونية او حتى من خلال المدونات والمقالات التي يتم كتابتها المنتجات معينة وخدمات مختلفة.

 لكن يعتبر المحتوى التسويقي أو كتابة المحتوى التسويقي يحتاج إلى دورة وبعض المهارات وإختيار المفردات وأفكار مناسبة وبعض الخطوات والإجراءات التي يجب إتباعها فإن أهمية كتابة المحتوى التسويقي.

تأتي في مقدمة الأسباب التي تساعد في نجاح المنتج او الخدمة المقدمة او فشله فقد تخطئ في التعبير أو تكون كتابتك غير مناسبة وواضحة فيفهم المنتج بغير مقصدة الأساسي سنتعرف من خلال هذا المقال على كيف تكتب محتوى التسويقي والإبداعي.

إقرأ ايضاً: العمل على الإنترنت مثل التسويق وكتابة المحتوى

كيف تكتب محتوى تسويقي

من الواجب عندما تقوم بكتابة محتوى تسويقي BDF أو غيره أن يكون هذا المحتوى فريد ومتميز يسمو به موقعك الإلكتروني للتقدم والحصول على تطور وبلغ غايات التسويق لكن ليس الكثيرون من يعطون مجال كتابة المحتوى التسويقي أهميه كبيرة.

لكنه كما ذكرنا عنصر أساسي في نجاح المنتج وكيف يمكنك كتابة محتوى تسويقي ناجح من خلاله تجذب الانتباه لشركات عالمية رائدة سنساعدك في ذلك حيث نقدم مجموعة من الخطوات التي من شأنها أن تساعدك في كتابة محتوى تسويقي متميز ومن هذه الخطوات ما يلي.

 يجب في البداية ان تقوم بتحديد أهداف المقال او المنشور التسويقي ومن الواجب أن يكون هناك هدف وراء كتابة منشور أو مقال للتسويق لأحدى المنتجات فلا يمكن الكتابة على الهامش أو اختيار منتج دون الحصول على معلومات دقيقة عنها.

فليس الغاية من كتابة المحتوى التسويقي هي ملء الفراغات أو تعبئة المقالات وصفحات الإنترنت بل المغزى الأساسي لهذا النوع من  الأعمال هو نشر محتوى هذه المنتجات او الخدمات للتسويق المباشر واستفادة الأشخاص منها.

وبالتالي يعود بأرباح على مقدم الخدمة او المنتج وعليك بنجاح المحتوى التسويق فإن أكثر من 80% من الصفحات التي تقوم بالتسويق او كتابة محتوى تسويقي للمنتجات والخدمات المختلفة لا تجد أي زوار أو متصفحين يدخلون إليها ويعود السبب إلى الخطأ في كتابة المحتوى أو عدم أيجاد أي أفكار جديدة تسويقة تجذب المتصفحين.

احرص على أختيار المحتوى الأفضل قد تتعرض لساعات عمل طويلة ولأتعاب جسدية وفكرية كبيرة في تنسيق كتابة المحتوى التسويقي لكن كن دائماً سباق لأختيار المحتوى الأمثل والأفضل فقم بالكتابة عن منتجات مطلوبة ولها أنتشار واسع وتمتلك جودة عالية ليتم من خلالها جذب العملاء إلى مقالتك أو منشورك التسويقي وكسب الأرباح.

فإن قمت بالتسويق أو كتابة مقالات حول منتجات ليس ذات أهمية وليست من أولويات سجلات البحث فأنت تعمل دون جدوه فبحسب الدراسات أن هناك أكثر من 60% من الأشخاص الذين يكتبون المحتوى التسويقي توقفوا عن العمل وخسر كثير من وقتهم وجهدهم في كتابة محتويات غير مفيدة ولم تجدي نفع ولم يحصل على أي عدد من المتابعين والزوار.

يجب عليك ان تحرص على أختيار العنوان والمحتوى المناسب بما يترتب عليك أن تقوم بتقديم المعلومات الكاملة ذات المصداقية والشفافية العالية قبل أن تقوم بكتابة أي محتوى تسويقي لمنتج او خدمة يجب عليك مطالعتها لوقت من الزمن والتعرف على جميع مزاياها وعيوبها.

لكي تقوم بكتابة محتوى تسويقي بمصداقية عالية ومعلومات كثيفة تسهل على العملاء معرفة أكبر كم من المعلومات عن المنتج يجب عليك ان تقوم بالتدقيق والتركيز بشكل كبير على العناوين الفرعية التي يتضمنها مقالك او منشورك التسويقي.

فعندما يقوم المستخدمون بالبحث عن منتج او عن خدمة معينة ستظهر لهم المقالات التي تتضمن كلمة البحث فعندما تمتلك عناوين عديدة ضمن عناوينك الفرعية في هذا المقال ستكون أكثر عرضة للدخول من قبل الزوار.

كن نادر في محتواك فهناك الكثير من الأشخاص الذين لديهم أوقات فراغ كبيرة يودون التعرف على المنتجات وبإمكانهم الدخول إلى أكثر من موقع او منصة للبحث عن منتج واحد فإن قاموا هؤلاء الأشخاص في الدخول إلى أكثر من موقع ووجدوا أن هناك تكرار كبير في المقالات أو العبارات التسويقية بين المواقع.

لم يدخلوا إلى تلك المواقع مرة أخرى فالجميع منا يبحث عن الجديد فأحرز دائماً على أيجاد أفكار جديدة في مقالك وأن لا يكون متكرراً او مشابها للمقالات الأخرى فإن التميز أحد أساسيات النجاح في كتابة المحتوى التسويقي وغيره.

إقرأ ايضاً: أشهر مواقع ربح المال من الكتابة 2023

وبذلك نكون قد قدمنا العديد من المعلومات والخطوات المفيدة في كتابة محتوى تسويقي الإبداعي وتحقيق الربح منه ومميز حيث كان عنوان مقالنا لهذا اليوم  كيف تكتب محتوى تسويقي؟ دمتم بخير.

مواضيع قد تهمك

كيف تستغل موهبة الكتابة على الإنترنت

أفضل مواقع الربح من كتابة المقالات بالعربية والانكليزية

شرح موقع Clear Voice التسجيل والربح من كتابة المقالات

تعلم ربح المال من الكتابة على الإنترنت

كيف تستفيد من موهبة الكتابة عبر الإنترنت

Top Post Ad

Below Post Ad