مشروع ب 40 الف دينار عراقي

مشروع ب 40 الف دينار عراقي إليكم أهم المشاريع في العراق وأربيل والتي تكون ناجحة وتبدأ براس مال صغير قد يسعى الكثير من المواطنين العراقيين للبحث عن مصدر دخل في ارباح جيدة.

فقد أنهكتهم الأزمات التي مرت بها البلاد من أزمات إقتصادية منذ عام 2000 فانهكت البُنا التحتية للدولة وشكلت شبه زعزعه في النظام الاقتصادي فهناك الملايين من الشباب العراقيين.

مشروع ب 40 الف دينار عراقي

أصحاب الكفاءات والشهادات العلمية المرتفعة يبحثون عن أعمال أو مشاريع غير مطروقة بعد أن عانوا من البطالة إلى يومنا هذا لا يوجد استقرار لا اقتصادي ولا سياسي في دولة العراق.

ولا سيما بعد جائحه كورونا التي اجتاحت العالم وسببت شللاً كبير في النظام الاقتصادي سنقدم في هذا المقال من موقع تقنيات العرب انجح مشاريع مربحة في العراق للنساء ولباقي الفئات إذن إليكم.

أهم مشروع ب 40 الف دينار عراقي

مشروع ب 40 الف لا نستطيع إنكار محاولات الشعب العراقي وفي مقدمتهم الشباب في البحث عن فرص عمل أو مشاريع صغيرة ترفع من مستواهم المعيشي وتحقق لهم دخلاً جيد ولكن منهم من خسر أمواله بسبب الاختيار السيء أو عدم دراسة جدوى للمشروع الذي بدأ به.

فهناك مشاريع غير مربحة وليس لها إنتشار في دولة العراق ولا في أربيل وحتى في بغداد فلكل دولة ومنطقة أستثمارات خاصة ومشاريع رائدة فمن المشاريع الرائدة في دولة العراق هي العمل في مزاد السيارات وهذا ما سنتحدث عنه في مقالنا التالي.

إقرأ أيضاً: المزاد الإلكتروني للسيارات في الوطن العربي

تجارة السيارات المستعملة

هناك الكثير ممن يعملون في مجال السيارات وتجارتها فإن العراق تعتبر بوابة بريه وبحرية للعالم العربي ولكن نتيجة الازمات التي مرت بها البلاد أصبح هناك إنقلاب تام للنظام الاقتصادي في البلد فهناك من ارتفعت بهم الامور نتيجة الأزمات وأصبحوا من رؤوس الأموال وأصحاب الشركات الكبيرة.

ومنهم من خسر كل شيء وبقي ملتزماً بيته ويبحث عن فرصة عمل تؤمن له قوت يومه فقد توجه معظم الأشخاص إلى العمل في مجال السيارات ولكن معظمهم دخل في شراكات في تجارة السيارات الحديثة من الدول الخارجية فهناك الكثير من الوكالات العراقية التي تقوم باستقدام السيارات من كوريا واليابان.

والتي تكون سيارات جديده كلياً ومنها من تكون مستعملة استعمال بسيط فهذا ليس مشروعنا الذي نتحدث فيه نحن نتحدث عن تجارة السيارات القديمة نوعاً ما أو التي تعتبر في نظام الدولة منسقة.

فقد تجد الكثير من السيارات التي تقوم الدولة بشكل دوري في وضع مزادات للتخلص منها فقد خرجت عن الخدمة في مجالات العمل في قطاعات الدولة فيمكنك كصاحب رأس مال تريد العمل والاستثمار أن تدخل في هذا المجال فتقوم بتجارة هذه السيارات.

إقرأ أيضاً: المزاد الأردني للسيارات في الأردن

الخطوات اللازمة لهذا العمل

في البداية يجب أن تحصل على سجل تجاري تقوم باستخراجه من الوزارة المعنية في الدولة والذي بدوره يخولك من الدخول إلى المزادات التي تقام لبيع السيارات الحكومية

الخطوة الثانية هي تجهيز ورشة مصغرة لإصلاح هذه السيارات وترميمها لكي تدخل إلى سوق العمل فعندما تقوم بجلب سيارة متوقفة عن العمل منذ سنوات لابد من عمل صيانة سريعة لها فمنها من تحتاج إلى قطع بسيطة ومنها من تحتاج الى التنظيف وإعادة ترميمها. 

ومن ثم ادخالها إلى سوق العمل وكما ذكرنا ان هذا المشروع مربح بشكل كبير وهائل ولكن يجب عليك أن تقوم بتجهيز السيارات على الشكل المطلوب، فانت تقوم في البداية بتنظيفها بشكل كامل.

ومن ثم تجهيز المستلزمات الناقصة من هذه السيارة تحتاج الآن إلى عرضها في المعارض الخاصة بالسيارات لكي يتم بيعها فيجب عليك التعاقد مع عدد من المكاتب والمعارض التجارية للسيارات  لديها.

لتقوم بعرض سياراتك أو يمكنك أن تقوم بعرض هذه السيارات من خلال الإنترنت بإنشاء صفحة على احدى مواقع التواصل الاجتماعي أو المواقع التجارية على الانترنت لكي تقوم بجلب الزبائن لهذه السيارات.

عادةً ما يكون معدل أسعار السيارات يتراوح بين خمسة إلى عشرة آلاف دينار عراقي حسب نوعها موديلها وهذا رقم مناسب لرأس مال بسيط ويمكنك أن تجلب سيارة أو سيارتين في كل مزاد.

وتقوم بتجهيزها بالشكل المطلوب وجميع هذه الأعمال لا تتطلب منك رأس مال يتجاوز 40 ألف دينار عراقي بالمقابل ستقوم بكسب أرباح هائلة فهناك من كثيرون يرغبون في استخدام السيارات القديمة أكثر من السيارات الحديثة.

إقرأ أيضاً: مزاد السيارات في امريكا 2022

ختاماً لقد وصلنا معكم إلى نهاية المقال والي تناولنا من خلاله الوضع الاقتصادي في دولة العراق كما قمنا بتقديم مشروع ب 40 الف دينار عراقي نتمنى لكم مطالعة ممتعة ودمتم بخير زوار موقع تقنيات العرب.

مواضيع قد تهمك:

أماكن بيع السيارات الكهربائية في مصر

أرخص سيارة كهربائية في السعودية 2022

معارض السيارات في عمان بالتقسيط

معارض السيارات في قطر : البيع والشراء

أفضل معارض السيارات في مسقط 2022

أحدث أقدم