السياحة في دبي بعد كورونا

السياحة في دبي بعد كورونا لعل جميعنا يعلم أن دبي إحدى الواجهات السياحية الأولى في العالم العربي والشرق الأوسط نظراً للتقدم والطفرة الاستثمارية والتقنية التي تمر بها فقد

أصبحت أحدى الركائز الأساسية وصلات الوصل بين الشرق والغرب كما أنها تحظى بإقبال كبير من المستثمرين و رؤوس الأموال والأشخاص الذين يرغبون العيش في دبي.

السياحة في دبي بعد كورونا

كما يعتبر القطاع السياحي في دبي من أوائل القطاعات التي تصب في مصلحة الاقتصاد الوطني وترفع منه وبحسب ما تحدثت به مديرة إدارة التوطين للقطاع السياحي في كلية دبي السياحية.

 بأن إمارة دبي تم تصنيفها من المدن الأكثر سياحة على مستوى الوطن العربي كما تمتلك خارطة سياحية عالمية تشكل معدلات نمو كبيره جداً في اكتساب السياح من مختلف بقاع الأرض.

فيتطلب هذا العمل إلى جهود مضاعفة والعمل ضمن الفرق متعاونة فمن شانها توطين القطاع والارتقاء به واستقطاب السياح من خلاله وحثهم على إعادة تكرار الزيارة السياحة إلى هذه المدينة.

قد تمر مختلف الأعمال ومجالات الحياة بأزمات او أخطاء فقد مرت جميع قطاعات الحياة في مختلف دول العالم لأزمة وتراجع مفاجئ نتيجة جائحة كورونا فإننا سنقدم في هذا المقال من موقع تقنيات العرب.

إقرأ أيضاً: أهمية الحفاظ على التراث الثقافي

السياحة في دبي بعد كورونا

تعمل الدوائر والمنشئات السياحية والتجارية في دبي بشكل وفعال لاستعادة عافيتها والعودة إلى المراحل السابقة من العمل من خلال التكثيف والسعي الدؤوب في عمليات التطوير والتدريب لمواكبة جميع مراحل النمو واستيعاب التدفقات بكميات هائلة للسياح ما بعد جائحة كورونا فقد قامت كلية دبي للسياحة لتجهيز وإعداد عدد من البرامج المكثفة والمتكاملة.

التي تتضمن العديد من المواضيع التي من شأنها أن تساهم في رفع الإداء الوظيفي في مختلف المجالات السياحية من ضيافة وأقامة ومطاعم وغيرها من المجالات الأخرى فقد تجاوز عدد المستفيدين من الدورات التدريبية والبرامج التوعوية إلى ما يصل حتى 6500 مستفيد.

وفقاً للإحصائيات التي تم إجراؤها وبحسب مع صرحت به  الكلية  السياحية في دبي أنها قامت بمبادرة أطلقت عليها مسمى( خلك في البيت )والتي قدمت من خلالها مجموعه شامله وموسعه من الدورات التدريبية ودورات إعادة التأهيل و التي كانت مجانيه بدون أي رسوم أو تكاليف.

لكي تساعد الموظفين والعمال في قطاع السياحة لاستعادة اللباقة ولياقه العمل والاستعداد التام للمرحلة المقبلة بكل قوه وحزم والتي من المتوقع أنها تكون بأضعاف مضاعفة عن عمل السياحة في السابق.

كما صرحت الكلية السياحية في دبي أن هناك تسع أنواع من الدورات التي تم تزويد الموظفين في القطاع السياحي بها حتى انها تشمل اساسيات الإرشاد السياحي وإدارة وتسويق الجولات السياحية ستعود بفائدة عظيمة على منظمي الجولات السياحية والمرشدين السياحيين.

كما تساعدهم في تعزيز التفاعل العملي واكتساب مهارات جديده والحصول على عدد من المعلومات المهمة التي من شانها تحسين الواقع العملي، كما قامت كلية دبي السياحية بإنشاء منصة تدريب افتراضية باسم.

إقرأ أيضاً: اكثر واردات دولة الكويت

 منصة meTCMLearn.ae

وذلك لدعم موظفين الإدارة السياحية والتسويق التجاري في إمارة دبي ومنحهم فرصة تقوية وتعزيز المهارات واكتساب مهارات جديدة خلال فترة الحظر القائم بسبب جائحة كورونا.

كما أن هذه المنصة تضم العديد من الدورات التي تكون متعلقة بنظام العمل ومنها تكون خارج نظام العمل كتحليلات جوجل والعمل عن بعد والتسويق الرقمي والكتابة الخاصة بالأعمال وإدارة المشاريع للمبتدئين وإدارة المخاطر والتعامل مع الأزمات والوعي بأمن المعلومات وفي مؤخرتها التعامل مع جائحه كورونا المعروفة ب كوفيد 19.

وبحسب الدراسات التي اجرتها معظم الوكالات الإعلامية التي تهتم في قطاع السياحة ان السياحة في دبي تمتلك قدره كبيرة على المرونة العالية والتعامل مع جائحة كورونا والأزمات الأخرى.

فقد تمكنت من استئناف الحركة السياحية وذلك بالرغم من جميع الأوضاع الحالية المعطلة ضمن خطط استراتيجية مدروسة بمنتهى الدقة ومن جميع الجوانب بحيث تلبي جميع الرغبات والأذواق المختلفة بين السواح في مختلف جنسياتهم وأعمارهم وميولهم.

كما نجحت دبي في تكييف برامج العمل لديها لكي تكون مناسبة لجميع الظروف الامنية والصحية للموظفين والسواح وحتى لكي تكون ملتزمة بقواعد السلامة والصحة والتباعد الأجتماعي.

إقرأ أيضاً: برج إيفل اين يقع في أي دوله

الخلاصة لقد أنتهى المقال والذي قدمنا لكم فيه الواقع الذي تمر به السياحة في دبي حيث كان عنوان المقال لهذا اليوم السياحة في دبي بعد كورونا نرجوا أن تكون هذه المقالة قد نالت إعجاب الكثير من القراء دمتم بخير زوار موقعنا تقنيات العرب.

مواضيع قد تهمك

عجائب الدنيا السبع قديماً وحديثًا بالترتيب

السياحة في أرمينيا للعوائل المسافرون العرب

أشهر المعالم السياحية في الوطن العربي

معالم الكويت الحديثة والقديمة

افضل اماكن تسوق في باريس رخيصة

أحدث أقدم