دليلك لاستيراد مواد غذائية من تركيا 2023

دليلك لاستيراد مواد غذائية من تركيا 2023 وما هي أفضل وأرخص البضائع للاستيراد من تركية وكما سنتعرف على أكثر المنتجات مبيعا في الدولة وغيرها من الدول المجاورة الأخرى

مثل مصر وسوريا والعراق واليونات ولبنان والسعودية والإمارات وقطر والبحرين وغيرها حيث تحتل دولة تركيا مرتبة كبيرة بين الدول المصدرة للمواد الغذائية حيث تعتبر منتجات تركية من أجود المنتجات على المستوى العالم.

دليلك لاستيراد مواد غذائية من تركيا 2023

والتي تتوفر بأسعار رخيصة مقارنةً في المنتجات المماثلة في الدول الاخرى ويعود هذا السبب للخبرات الكبيرة التي يمتلكها الشعب التركي وتنوع الكبير في المصانع والمعامل التي تنتج هذه المنتجات.

فأوجد ذلك بيئة عمل مناسبة وتنافسية وماركات ذات شهرة على المستوى العالمي وسوق المحلي فلذلك نجد الكثير ممن يبحثون عن شركات أو أي آلية لاستيراد المواد الغذائية تكون رخيصة من دولة تركيا.

من مختلف دول العالم وفي مقدمتها الدول العربية سنتحدث عن ذلك في مقالنا لهذا اليوم ومن موقعنا تقنيات العرب عن أكثر البضائع التي يتم تصديرها في تركيا وإلى الدول الأخرى.

إقرأ أيضاً: أفضل مطاعم بالكويت على البحر للغداء وعشاء

دليلك لاستيراد مواد غذائية من تركيا

أفضل المواد الغذائية التركية

تشتهر دولة تركيا في إنتاج معظم المواد الغذائية والتي حصلت من خلالها على حصة كبيرة من السوق العالمية للمواد الغذائية فمن أشهر هذه المنتجات التي تشتهر بها وتقدمها دول تركيا بالشكل المناسب هي.

الألبان والأجبان التركية

تعتبر مشتقات الحليب بمختلف أشكالها من المواد الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها في العديد من الاطباق التركيه فجاء ذلك فكان ذلك سبب في انتشار وتميز العديد من المصانع التركية التي تعمل في إنتاج أفضل وأجود أنواع الأجبان والألبان ومشتقاتها بمختلف النكهات والمذاقات.

فأدى ذلك إلى تقدم كبير نتيجة العمل المتزايد إلى وجود خامات عادية الجودة من هذه المنتجات جعلتها من أشهر وأنجح المشاريع فكسبت اسم كبير مما جعلها مطلب لدى معظم الدول العربية والعالمية.

حيث يتم إنتاجها بجودة عالية وتعبئتها بعبوات مناسبة جدا سواءً كانت زجاجية او بلاستيكية وحفظها في أماكن مخصصة ومعقمة تتوافق مع الأحوال الجوية وكل ذلك يكون باستخدام الآلات وأجهزة حديثة دون العمل بالأيدي.

اللحوم والأسماك التركية

تعتبر دولة تركيا من أكثر الدول النشيطة في تجارة وتصدير اللحوم والأسماك إلى معظم دول الأتحاد الأوروبي ودول الشرق مروراً بالدول العربية وبحسب الإحصائيات قد بلغ حجم الصادرات لدولة تركيا.

من اللحوم والأسماك في عام 2019 أكثر من  500طن من اللحوم والاسماك الطازجة والتي تصل قيمتها المالية إلى أكثر من 32 مليون دولار امريكي وذلك نتيجة الحظائر الكثيرة والمزارع التي يتم تربية أجود انواع المواشي فيها من الابقار والأغنام.

وحتى الطيور وبالرغم من هذا النجاح إلا أن الدولة والشركات والمؤسسات التي تعمل في هذه المجال لم تكن راضية عن هذا العمل وتسعى بشكل كبير إلى توسعته ليكون مؤهلا لتحقيق دخل أكبر وتقدم أكثر في مجال الصادرات بهذه المنتجات.

البقوليات والحبوب التركية

بالرغم من ان دولة تركيا على اتساع مساحتها إلا أنها لا تحظى بمساحات زراعية كبيرة ليتم زراعة الحبوب فيها لكنها تستخدم الحبوب والبقوليات بشكل كبير فإن الشعب التركي من الشعوب المشهورة في استخدام النظام الغذائي المتكامل.

والمحافظة على طعام صحي فحاجة التسوق التركية لا تغطيها المزارع في الدولة فتقوم دولة تركيا باستيراد من دول الجوار معظم أنواع الحبوب، فجميعنا نعلم الأزمة الكبيرة التي تمر بها دولة تركيا في توفير الدقيق والخبز.

إلا أنها تقوم باستيراد هذه المنتجات ومن ثم تعمل عليها فهي تدخلها إلى مصانع خاصة تقوم بربلتها وتعقيمها بالشكل المناسب واختيار أجود أنواع الحبوب منها ثم تقوم بتعبئتها وتغليفها بأسم الشركات التركية ومن ثم تعيد تصديرها إلى السوق المحلية والأسواق العالمية.

إقرأ أيضاً: التسوق في نيويورك : افضل وارخص اماكن التسوق

القهوة التركية

غنية عن التعريف وأخذت أسم كبير ونسبت إلى دولة تركيا وذلك بالرغم من أن دولة تركيا هي من الدول التي لا تزرع البن نهائياً بالرغم من الشهرة الكبيرة التي اكتسبتها لكن ارتبط هذا الاسم بالطلب الكبير لدى الشعب التركي على القهوة والتي تعتبر المشروب الرئيسي والمفضل لدى الشعب التركي بجانب مشروب الشاي.

لكن تقوم أيضاً الشركات والمصانع التركية في استيراد حبوب القهوة ومن ثم تقوم بتخميرها وتحميصها ثم تخزينها لفترة مؤقته ومن ثم طحنها وتغليفها وتعبئتها بعبوات بأحجام مختلفة ثم تعيد  تصديرها الى الاسواق التركية والعالمي كما هو الحال في الحبوب والبقوليات التي قمنا بشرحها في ما سبق.

شركة تبادل لتصدير الموارد الغذائية التركية

حيث يوجد في تركيا عدة شركات تطلب وكلاء للعمل معها في هذا المجال، لذلك إن كنت ترغب في استيراد المواد الغذائية من دولة تركيا وكنت في اي دولة من الدول العربية صر والسعودية وغيرها أو الأجنبية يمكنك الإعتماد على شركات تساعدك في هذا العمل ومن أشهرها.

شركة تبادل

والتي تساعدك في أختيار أجود أنواع المواد الغذائية وتسهل عملية الاستيراد والتصدير بشكل كبير فهي شركة معروفة لها إرتباطات مع أكثر وأضخم العلامات التجارية ولها تاريخ حافل في هذا المجال فيمكنك الاعتماد عليها في استيراد اي نوع من أنواع المواد الغذائية في دولة تركيا.

إقرأ أيضاً: أشهر أسواق الجملة في النرويج

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم الذي كنا نتحدث فيه عن المواد الغذائية في دولة تركيا حيث كان بعنوان دليلك لاستيراد مواد غذائية من تركيا 2023 نرجوا أن نكون غطينا جميع المعلومات التي تخص أكثر المنتجات مبيعا في تركيا بالإضافة إلى أفضل البضائع للاستيراد من الدولة إلى الدول الاجنبية والعربية نتمنى لكم مطالعة ممتعة.

مواضيع قد تهمك

الربح من ألعاب الحظ الحقيقي الإلكترونية 2022

وظيفة كاتب مستقل عن بعد بالانكليزي والعربي

كيف تعمل مدخل البيانات من المنزل

مجالات العمل في شركة جوجل عبر الإنترنت

وظائف عن بعد براتب 10000 شهري

تصنيفات

Top Post Ad

Below Post Ad