أفضل مواقع تسوق والشراء اون لاين في بيتك في ليبيا

أفضل مواقع تسوق والشراء اون لاين في بيتك في ليبيا وكيفية الشراء ملابس وانت في بيتك بالجملة من موقع abay أو من موقع امازون أو من شوب أو من السوق المفتوح والدفع عند الاستلام

إن مجال العمل في الإنترنت او مفهوم التسويق الإلكتروني في دولة ليبيا هو محدود وذلك بالرغم من الانتشار الكبير الذي يمتلكه هذا النوع من الأعمال في شتى دول العالم وفي مقدمتها الدول العربية.

أفضل مواقع تسوق والشراء اون لاين في بيتك في ليبيا

لكن ما يجعله متأخر او مجهول المعلومات في الدول العربية وفي مقدمتها دولة ليبيا هو عدم وجود وسائل الدفع الإلكترونية والتخوف الكبير من حالات الاحتيال والنصب فهو لا يمتلك ثقة كبيرة من الأشخاص.

لكن هناك مواقع غيرت مفهوم التسويق الإلكتروني في دولة ليبيا والتي سنتحدث عنها في مقال اليوم ومن موقعنا تقنيات العرب عن كيفية الشراء من هذه المواقع بكل سهولة وانت في بيتك والدفع عند الاستلام.

إقرأ أيضاً: شغل في التسويق الإلكتروني | الربح منه عبر الانترنت 2022

أفضل مواقع تسوق والشراء اون لاين في بيتك من ليبيا

مواقع التسويق في ليبيا

تعتبر دولة ليبيا من الدول العربية التي لا تعتمد بشكل كبير على مواقع التسويق الإلكتروني ولا تمتلك إلا عدد بسيط جدا من الشركات التي تعتمد على التجارة الإلكترونية فإن معظم عمليات التسويق والبيع والصفقات التي تتم من خلال الإنترنت.

يقتصر عملها على مواقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك والفايبر وهما اكثر التطبيقات انتشار وتقبل بين الشعب الليبي، لكن هذه المواقع لا تقوم بنفس العمل التي تقوم به مواقع التسويق فهي يقتصر عملها على طريقة تسويق بدائية وبسيطة ومعظم خدمات الإعلانات.

او التسويق تحتاج إلى إعلانات مبوبة وخدمات ترويجية وشركات ومسوقين هناك مجموعة من المواقع الليبية التي ساعدت وبشكل كبير في إيصال الفكرة وتوضيح مفهوم التسويق والتي امتلكت قبول ورضا بأختلاف المستخدمين في دولة ليبيا ومن شهرها.

موقع ليبيا شوب

والذي يعتبر من المواقع الحديثة والذي بدأ مؤخرا في الانتشار لكنه يعتبر من اوائل التجارب التي تعمل في مجال التجارة الإلكترونية في دولة ليبيا والتي تمتلك عدد من الشركات والموردين لمختلف المنتجات والذي يسعى مصممين هذا الموقع من خلال قدراتهم البسيطة إلى التوسع للسيطرة على معظم الحملات التسويقية للمنتجات والخدمات المختلفة.

التسجيل في موقع ليبيا شوب من هنا

إقرأ أيضاً: ما هو التسويق الالكتروني وماهي فوائده وأقسامه؟

سوق ليبيا المفتوح

هو عبارة عن موقع يعمل بنظام الإعلانات المبوبة والذي يسمح لجميع المستخدمين بتسجيل في والحصول على عضوية وقد حظي هذا الموقع بإشتراكات كبيرة لأضخم المصانع والوكالات والشركات التي تقدم المنتجات المختلفة.

كما أنه لبى مطالب شريحة واسعة من المجتمع ومنحهم فرصة التسويق عبر الإنترنت لأفضل المنتجات التي يرغبون بها، لكن يعاني هذا الموقع من مشكلة كبيرة جداً وهي انه لا يوجد فيه خدمة الدفع الإلكتروني.

ولا يدعم أيضاً خدمة الدفع عند التوصيل فهو يقتصر عمله على تقديم خدمة التعارف بين المنتجين والمستهلكين وذلك دون قيود او سجلات او حتى مردود مادي لإدارة الموقع لكن بالرغم من كل هذه البساطة والخدمات المتدنية إلا انه ينال المرتبة الأولى في دولة ليبيا كأشهر مواقع التسويق فيقصده الملايين من الأشخاص بشكل يومي للبحث عن منتجات مختلفة.

التسجيل في سوق ليبيا المفتوح من هنا

متجر شراء

أنطلق هذا المتجر انطلاقة قوية جداً في مجال التسويق الإلكتروني في دولة ليبيا والذي حظي بأعداد هائلة من الشركات والوكالات ومصانع المنتجات المختلفة في دولة ليبيا كما أنه نال رضى وقبول كبير لدى معظم المستخدمين الليبيين إلا أنه ولأسباب ظروف غامضة تم إغلاق هذا الموقع وتوقفه عن العمل منذ عدة سنوات.

سنتحدث عن موقع ليس من المواقع الليبية بل من المواقع العربية والتي تم اطلاقها  في دولة نيجيريا لكن يعتمد عليه شريحة واسعة من المجتمع الليبي وعدد من الدول الأفريقية في مجال شراء المنتجات.

من خلال الإنترنت له انتشار كبير في معظم الدول الأفريقية يقدم هذا الموقع الآلاف من المنتجات والخدمات المختلفة ويمتلك عدداً من يقدر مئات الشركات والوكالات المنتجة لعدد من السلع والخدمات.

يتصف بالسهولة الكبيرة والسرعة في إنجاز عمليات البيع والشراء كما أنه يقدم عدد من الخدمات المختلفة مثل خدمة تحديد الموقع الجغرافي وخدمة توصيل الطلبات، كما أنه يدعم خدمة الدفع عند التوصيل ويدعم البطاقات الآئتمانية ونظام الدفع الإلكتروني فكان هذا الموقع ملاذا لمعظم الأشخاص والمستخدمين في دولة ليبيا الذين يرغبون بالبحث عن منتجات مختلفة.

من الغريب أن دولة مثل دولة ليبيا متقدمة ودولة غنية أنها لا تواكب التطورات ولا تعتمد على مجال التسويق الإلكتروني فهو اصبح من مرتبة الأعمال اليومية والانجازات التي تقدمها الشركات والوكالات.

لكن قد تكون الأسباب غير مقنعة لتوقف هذا النوع من الأعمال او قلة إنتشاره لكن نأمل في الأيام القادمة ان يكون لهذا النوع من العمل إنتشار وتقبل من الشعب الليبي.

موقع abay

يعتبر موقع إيباي من أفضل مواقع التسوق اون لاين والذين يمكنك التسوق من خلاله من المنزل بكل سهولة ويحتوي على مجموعة كبيرة من المنتجات ملابس واكسسوارات وعطورات ومكياجات وغيرها من المنتجات المتوفرة عليه.

تم إطلاق هذا الموقع في عام 1995 وحقق شهرة كبيرة على المستوى العالمي مقارنة بالمواقع الأخرى التي تعمل في مجال التسوق اون لاين وهو ثاني أكبر متجر إلكتروني حيث يمكنك الشراء منه بنظام المزاد ويمكنك إسترجاع المنتج في حال وجد عيب فيه.

التسجيل في موقع abay من هنا

إقرأ أيضاً: أفضل شركات التسويق الإلكتروني في السعودية

إلى هنا نكون قد وصلنا نهاية هذا المقال والذي تحدثنا فيه عن أفضل مواقع تسوق والشراء اون لاين في بيتك في ليبيا حيث شرحنا لكم أشهر 3 مواقع التسوق والشراء من منزلك بالجملة وبالتجزئة نتمنى لكم مطالعة ممتعة.

مواضيع قد تهمك

مواقع تسوق الدفع عند الاستلام في تركيا

مواقع اكسسوارات نسائية بالجملة في دبي أفضل 8 مواقع شهيرة

 شركات مستحضرات التجميل في فرنسا فرنسية

 أفضل مواقع التسوق الصينية عبر الانترنت في المغرب

شركات التسويق الإلكتروني في البحرين

Top Post Ad

Below Post Ad