أهم ما تستورده ألمانيا في هذا العام

أهم ما تستورده ألمانيا في هذا العام نقدم لكم من موقع تقنيات العرب وفي هذا الشرح المفصل ماذا تستورد ألمانيا وما هي أهم صادرات هذه الدولة العريقة، وكما سنتعرف على أشهر الصناعات

وماهو الوضع الاقتصادي، وكما سنشرح لكم أسباب تقدم الدولة الألمانية خلال السنوات الأخيرة حيث تعد دولة المانيا من الدول الضخمة والقوية إقتصادياً والتي تحظى بمراتب متقدمة على مستوى العالم.

أهم ما تستورده ألمانيا في هذا العام

لكن هذا لا يعني أنها دولة مكتفية ذاتياً من جميع المواد فلابد لأي دولة ان تحتاج بعض المنتجات والمواد التي تقوم باستيرادها من الخارج لأشباع حاجات المجتمع لديه، فكما نعلم انه هناك تضخم سكاني في وقتنا الحالي في دولة المانيا.

بدأ في بداية عام 2011 إلى وقتنا الحالي بعد ان كانت تسمى بالدولة العجوز وذلك نتيجة الهجرات وفتح باب اللجوء للمواطنين من مختلف الجنسيات العالمية مما جعل هناك تضخم سكاني.

وإرتفاع في نسبة الإستيراد لدى الدولة فقد بلغت قيمة الاستيراد في عام 2019 إلى ما يفوق 1 ترليون دولار أمريكي إذاً إذا أردت التعرف على على مزيد من التفاصيل تابعنا.

إقرأ ايضاً: أهم الصادرات والواردات السعودية

أهم ما تستورده ألمانيا في هذا العام

أذاً التضخم السكاني المفاجئ لدى دولة ألمانيا إلى عدد من العوامل والمضاعفات والتي من أهمها الإرتفاع الكبير في نسبة الإستيراد والتي قد ذكرنا أنها فاقت التريليون دولار في عام 2019.

والتي تم تقسيمها على عدد من الدول من مختلف أنحاء العالم، فهي تستورد أكثر من نسبة 63% من المنتجات من الدول الأوروبية بينما تستورد ايضاً 7.8% من المنتجات والسلع من أمريكا الشمالية.

وأيضاً تستورد منتجات وسلع ومواد مختلفة تتجاوز نسبتها 22% من قارة آسيا 2%  أيضاً من قارة أفريقيا اما بالنسبة لقارة أمريكا اللاتينية هي تستورد منها بنسبة 1.3% من مصر وغيرها.

أهم ما تستورده المانيا

تستورد دولة المانيا عدد من السلع والمنتجات المختلفة، لكن أهم هذه المنتجات هي استيراد المنتجات البترولية استيراد المنتجات الزراعية واستيراد المعادن الصلبة سنتحدث عن كل منها على حده فابقوا معنا في هذا المقال.

استيراد المنتجات البترولية

تجاوزت نسبة واردات دولة المانيا من النفط الخام إلى ما يفوق 91 طن وتعتمد في استيراد النفط بشكل اساسي على دولة روسيا الإتحادية والذي يتجاوز نسبة 40% من استيراد من واردات النفط لدولة المانيا.

كما أنها تقوم باستيراد أكثر من 22 مليون طن من النفط الخام وذلك من دولة النرويج وعدد من دول الأتحاد الأوروبي، كما أنها تعتمد إلى يومنا هذا على الوقود الأحفوري والذي تستورده ايضا، فهي لا تستنفذ مواردها المحلية ولا تقوم باستخراج هذه المواد كونها مكلفة بشكل كبير وبتكاليف تفوق نسبة الاستيراد.

إقرأ ايضاً: ما هي صادرات سلطنة عمان؟

إستيراد المنتجات الزراعية في ألمانيا

تعد الزراعة والمحاصيل الزراعية هي صمام الأمان للأمن الغذائي في ألمانيا والتي تنتج فيها أكثر أنواع المنتجات والسلع الغذائية والتي تفوق قيمتها أكثر من 85 مليار مارك الماني بشكل سنوي.

كما أنها تشتري البضائع ب 50 مليار مارك أيضاً هناك توجه من الدولة الألمانية إلى استصلاح الأراضي الزراعية واستثمار المحاصيل وانتاجها، حيث أن هناك أكثر من ثلث أراضي دولة المانيا من الغابات والأراضي الصالحة للزراعة.

والتي تحظى باهتمام كبير كغيرها من القطاعات الأخرى، لكن منذ عام 1950 إلى عام 2000 شهدت المناطق الريفية والقطاع الزراعي تراجع وانخفاض كبير في نسبة المزارعين وعدد المزارع.

مما أدى ذلك إلى تراجع نسبة الأنتاج الزراعي وأصبحت دولة ألمانيا من الدول التي تحتاج إلى استيراد المنتجات الزراعية من الخارج.

استيراد المعادن الصلبة في المانيا

فقد كان لقطاع التصنيع والانشاءات المعدنية والضخمة مجال واسع وإقبال كبير في العقود الماضية في دولة ألمانيا وبالأخص لمادة الفولاذ، لكن قد مرت هذا النوع من الصناعات بأزمات ومشاكل ادت إلى انخفاض الصادرات بنسبة كبيرة جداً.

ولكن سرعان ما تجاوزت استطاعت القوى الألمانية  هذه الازمات، نتيجة الأعمال الناجحة والدقة والتفاني في العمل من تجاوز تلك الازمات ورفع نسبة الصادرات إلى أكثر من 48%.

لكن هذا لا يعني أن الدولة ليست بحاجة لاستيراد هذه المواد فإن الازمات التي مرت بها والانخفاض في نسبة الصادرات أدت إلى تراجع كبير في هذا المجال فمهما كان هناك عمل وسعي دؤوب لن يغطي الاحتياجات بشكل كامل.

 فأجبر الدولة إلى الاستيراد للمواد والمعادن الصلبة فقد تم تسجيل دولة المانيا وفق إحصائية 2017 بانها ثاني أكبر دولة مستوردة للمعادن الصلبة والتي تجاوزت في تلك الأحصائية أكثر من 26 مليون طن متري من مادة الفولاذ فكانت ثاني دولة بعد الولايات المتحدة الأمريكية وبنسبة بسيطة جدا بالاختلاف بين الدولتين.

إقرأ ايضاً: التجارة الإلكترونية Electronic Commerce ما هي خطواتها أنواعها

وصلنا إلى نهاية المقال بعد أن قمنا بشرح الواقع التي تمر به دولة المانيا في مجال الاستيراد والتصدير وتحدثنا أيضاً عن أهم ما تستورده ألمانيا في هذا العام نتمنى لكم مطالعة ممتعة.

مواضيع قد تهمك

منتجات سريعة البيع على الإنترنت

افضل مواقع الكترونية وتطبيقات ايجار شقق في المانيا

موقع استيراد سيارات من ألمانيا

مواقع ألمانية للتسوق اون لاين في ألمانيا

مواقع بيع وشراء سيارات بالتقسيط في ألمانيا

تصنيفات

Top Post Ad

Below Post Ad