مشروع براس مال 100 الف جنيه

لقد تحدثنا في مقالات سابقة عن مشروع بدخل 30 الف جنيه مصري شهريا وكذلك شرحنا أفضل مشروع براس مال 200 ألف جنيه بالإضافة إننا شرحنا مقال بعنوان مشروع ب 70 ألف جنيه في مصر العربية

ولكن مقال اليوم أيضاًَ لدولة مصر حول مشروع براس مال 100 الف جنيه نتيجة إنتشار فكرة المشاريع المستقلة سعى الكثير من الأشخاص لإنشاء المشاريع الشخصية وبقدرات بسيطة، لكن معظم هذه المشاريع قد باءت بالفشل وخاصةً الذي بدأ بمشروع رأس ماله ب 60 الف حيث ويعود أسباب هذا الفشل لسوء الإدارة.

مشروع براس مال 100 الف جنيه

فإن إدارة المشاريع تحتاج إلى دقة في العمل ورسم جدوى اقتصادية للمشروع بالإضافة إلى دراسة الصعوبات ونقاط القوة في المشروع ومعالجة نقاط الضعف فيها، ولذلك سنقدم مجموعة من المشاريع في دولة مصر.

والتي لا تتجاوز تكلفتها 100000 جنية مصري، حيث يمكنك أيضاً فتح مشروع مربح براس مال 50000 جنيهات مصرية للمزيد من التفاصيل تابعنا لكي تتعلم تعمل بيهم ايه في المنزل أو في الأسواق المحلية.

إقرأ أيضاً: شروط عمل مشروع بالكويت

مشروع براس مال 100 الف جنيه

قبل أن نتحدث عن مشاريع براس مال صغير أو مشروع بربح شهري ونطرح الأفكار أو فكرة مشروع ب 100 جنيه مصري سنتطرق في بعض السطور على كيفية إدارة المشاريع وإنجاحها في دولة جمهورية مصر العربية.

خطوات نجاح المشاريع الشخصية

لكي تحصل على مشروع ناجح وبراس مال صغير لا يتجاوز ال 300 الف جنيه يجب عليك الحصول على دراسة تفصيلية وشاملة لكل ما يتعلق بهذا المشروع وبالتركيز على النقاط التالية.

دراسة السوق المحلية المستهدفة

في معظم الأحيان ما يحدد نجاح السوق وما يحدد نوع المشروع هي السوق التي يستهدفها هذا المشروع، فعندما تكون في بيئة معينه يجب عليك فحص هذه السوق لمعرفة احتياجاتها ومتطلباتها.

فقد تجد مشروع نادر في هذا السوق أو ليس له انتشار كبير، فتقوم أنت بتبني هذا المشروع، وبذلك تصبح الوحيد في سوقك المستهدفة أو ضمن بيئة تنافسية قليلة في حال كان عدد مستثمري هذا النوع من المشاريع قليل جدا.

دراسة التفاصيل المشروع

تشمل تفاصيل المشروع جميع المواد الأساسية لهذا المشروع من مكان استيراد المواد الأولية في حال كان المشروع إنتاجي بيئة تصريف المشروع بالإضافة إلى الإجراءات الملحقة للمشروع.

نقاط القوة ونقاط الضعف في المشروع

يجب التركيز بشكل أساسي على هذه الخطوة فهي لها النسبة الأكبر من تحديد نجاح المشروع أو فشله، فمهما كانت نقاط القوة أكثر من نقاط الضعف كانت فرصة النجاح للمشروع أكبر.

أما بالنسبة لنقاط الضعف فيجب دراسة هذه النقاط بشكل التفصيلي وفحص فيما إذا كانت قابلات للعلاج والتغيير أم لا وفي حال كانت هناك امكانية لتغيير نقاط الضغط وتحويلها إلى نقاط قوة أصبحت النسبة اكبر من نجاح هذا المشروع.

إقرأ أيضاً: افضل مشروع ناجح للنساء

مشروع مغسلة سيارات

هذا المشروع هو من أكثر المشاريع طلباً في دولة مصر والذي لا تتجاوز قيمته مئة ألف جنيه مصري، حيث النسبة الكبيرة من السيارات اتوماتيكية او عادية والتي تحتاج لعملية الغسيل والتنظيف وغيار الزيت بشكل دوري ولا تحتاج إلى خبرة كبيرة لإتمام هذا المشروع.

فكل ما تحتاجه في هذا المشروع هو صالة كبيرة او هنكار يتسع لأكثر من سيارتين في آن واحد بالإضافة إلى معدات الغسيل من مضخة الهواء ومولد كهربائي بالإضافة إلى معدات التنظيف من أدوات وفرشات ومواد تنظيف.

كما تحتاج أيضاً إلى مجموعة من أنواع مختلفة من زيوت السيارات ومع مرور الوقت يمكنك توسعة هذا المشروع ليشمل غسيل السجاد والأثاث المنزلي أيضاً، عيوب مشروع مغسلة سيارات في مصر لا يوجد له أية عيوب تذكر من خلال تجربتي منذ سنين.

مشروع بيع اكسسوارات الهواتف

بالجملة أو بالتجزئة حيث يعتبر هذا المشروع من أهم وأفضل المشاريع في مصر والتي تحظى بالطلب الكبير والإقبال من جميع شرائح المجتمع على طلب الهواتف المحمولة أو موبايلات النقالة.

فجميعنا يعلم مدى إرتباط المجتمع بالهواتف المحمولة ولا سيما بعد انتشار الإنترنت وجميع هذه الأجهزة تحتاج إلى معدات واكسسوارات بين الفترة والأخرى سواءً كانت المستعملة أو الجديدة.

فبذلك يمكن استئجار محل بمساحة مناسبة لتقوم بعرض جميع إكسسوارات الهواتف من بيوت جلدية للهواتف وبيوت السيليكون واللصقات ضد الكسر بالإضافة إلى بطاقات الشحن والملحقات الخاصة.

مثل السماعات والشواحن وسماعات البلوتوث، لكن احرص على ان يكون هذا المشروع ضمن مجمع لسوق الموبايلات او ان يكون في سوق مزدحمة جداً بالمارة، حيث أنه يعد من أفضل مشاريع ناجحة في مصر وتكلفة مشروع محل اكسسوارات ليس غالية لدرجة فقط ديكور ملفت للأنظار وتعبئة المحل من جميع الإكسسوارات اللازمة.

مشروع شركة توصيل طلبات

شاع اقبال الشارع العربي على هذا النوع من المشاريع منذ فترة طويلة وقد أثبت هذا النوع من الاعمال جدارة كبيرة وقبول بين المجتمعات العربية وبالتحديد في دولة مصر العربية.

فتجد الآلاف من شركات التوصيل يعتمد هذا العمل بشكل الرئيسي على مجموعة من الدراجات الهوائية او الدراجات النارية المجهزة بصناديق محكمة لتوصيل وجبات الطعام او الصناديق البريدية الصغيرة.

بإمكانك أن تقوم بشراء مجموعة من الدراجات وتوظيف عدد من الأشخاص لكي يعملوا عليها، كما يترتب عليك استئجار مكان كمقر رئيسي لهذه الشركة والتواصل مع مجموعة من المطاعم.

أو مراكز التوصيل والخدمات، لكي تكون معتمد لديهم ويعتبر هذا المشروع أكثر المشاريع كسباً للأرباح في وقتنا الحالي وكما إنه منتشر أيضاً في الجزائر والسعودية والإمارات والبحرين المغرب والعراق وحتى في تركيا.

إقرأ أيضاً: افضل مشروع تجاري مربح في الرياض

وصلنا الآن لنهاية المقال حيث تمحور حول مشروع براس مال 100 الف جنيه بعد ان قدمنا لكم نخبة من أفضل مشاريع الربح في مصر، كما قدمنا لكم دراسة حول خطوات نجاح المشاريع الشخصية.

مواضيع قد تهمك

احسن مشروع في مصر حاليا

مشاريع إنتاجية صغيرة ناجحة في الأردن

احدث مشاريع اون لاين ناجحة ومربحة

كيف تزيد دخلك بدون رأس مال من الإنترنت

أفضل مشروع ربح يومي للرجال

تصنيفات

Top Post Ad

Below Post Ad