ماذا تستورد إسبانيا؟

ماذا تستورد إسبانيا؟ وعلى ماذا يعتمد اقتصاد إسبانيا وما هو الناتج المحلي الإجمالي لهذه الدولة تعالوا نتعرف على باقي التفاصيل في هذه التدوينة ومن موقع تقنيات العرب حيث تعتبر دولة إسبانيا من الدول ذات الدخل الكبير

لكن معظم هذا الدخل يذهب في مجال استيراد المنتجات والبضائع المختلفة فتستورد دولة إسبانيا العديد من المنتجات المختلف أنواعها سنتعرف في هذا المقال الذي كان ينتظره الكثيرون عن.

ماذا تستورد إسبانيا؟

ماذا تستورد إسبانيا؟

تستورد دولة إسبانيا سلع مختلفة من عدد من الدول والتي تجاوزت قيمتها أكثر من 370 مليار دولار أمريكي في إحصائيات عام 2020 وترتفع نسبة المواد المستوردة إلى دولة إسبانيا بشكل كبير جداً بسبب إنخفاض سعر العملة الإسبانية مقابل الدولار الأمريكي.

والذي يعتبر هو العملة الرائدة على مستوى العالم، في مجال الاستيراد والتصدير ومختلف الأعمال المالية تقدر واردات دولة إسبانيا بالنسبة للواردات العالمية أكثر من 1.9% من اجمالي الاستيراد والتصدير العالمي والذي يقدر بأكثر من 19 ترليون دولار بحسب الإحصائية الواردة في عام 2018.

إقرأ أيضاً: ما هي واردات فرنسا؟

القارات التي تستورد منها إسبانيا

 تستورد دولة إسبانيا عدد من المنتجات المختلفة وينقسم استيرادها إلى ثلاث قارات أهمها استيراد إسبانيا من الدول الأوروبية فهي تستورد أكثر من 62% من إجمالي وارداتها من معظم دول الأتحاد الأوروبي.

بينما تستورد بنسبة 8% فقط من بعض الدول في قارة أفريقيا بينما تبقى نسبة 20% تقوم باستيرادها من الدول الآسيوية.

المواد المستوردة في إسبانيا

تستورد دولة اسبانيا عدد من المنتجات المختلفة وفي مقدمتها النفط الخام، حيث كانت تستورد النفط منذ عام 1980 من عدد من الدول المختلفة على هيئة نفط خام بعد أن قامت بصناعة مصافي خاصة بها.

تحمل جميع التقنيات المتطورة فتقوم بتصفية وتكرير هذه المواد النفطية لإنتاج عدد من المنتجات النادرة والمناسبة للسوق الإسبانية، وهناك فائض من هذه المنتجات يتم تصديرها تقوم دولة إسبانيا بإعادة تصديرها مره أخرى.

إلى عدد من الدول المجاورة وقد قدرت كمية النفط المستوردة بحسب إحصائية عام 2018 بأكثر من 1360 برميل من النفط بشكل يومي، وتستورد هذه المواد النفطية من عدد من الدول الآسيوية وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة العراق والجزائر.

بالإضافة إلى أنها أصبحت تستورد هذه المنتجات من دولة أمريكا الاتحادية وليس فقط تستورد من أوروبا النفط بل تستورد الغاز كونها دولة لا تنتج الغاز أبداً وهناك طلب واحتياجات كبيرة لهذه المادة في دولة إسبانيا.

استيراد الألبسة والمنسوجات في إسبانيا

تستورد دولة إسبانيا من عدد من الدول المختلفة الألبسة والمنسوجات والخيوط الصناعية ومن أكثر الدول التي تستورد منها هي دولة تركيا ودولة الصين الشعبية والمغرب العربي ودولة البرتغال.

كما تعتبر دولة إسبانيا بحسب الاحصائيات العالمية هي سادس دولة عالمية في استيراد المنسوجات والألبسة، حيث هناك إقبال كبير ونمو واسع لمجال التصميم وصناعة الألبسة في دولة إسبانيا بالإضافة إلى وجود اعداد هائلة من مصممي الأزياء.

والذين يسعون دائماً للبحث عن أفضل وأجود خيوط وخامات تتناسب مع الموضات الجديدة، وبذلك من المحتمل ان تصدر دولة اسبانيا خلال السنوات القليلة القادمة المراتب الأولى في مجال استيراد الخيوط والمنسوجات والألبسة.

إقرأ أيضاً: أهم صادرات أستراليا

استيراد الحديد الصلب في دولة إسبانيا

تعتبر دولة إسبانيا هي رابع الدول العالمية من حيث استيراد مادة الحديد الصلب والتي تعرف بمادة الستيل وقد اجريت إحصائيات في الفترة القليلة الماضية حول هذا الموضوع.

حيث أفادت أن دولة إسبانيا تستورد أكثر من 11 مليون طن متري من مادة الحديد الصلب وتعود أسباب هذا الاستيراد إلى الطلب والحاجة الكبيرة والملحة لدى دول إسبانيا لهذه المادة.

حيث تعتمد العديد من الصناعات والتجارة بشكل رئيسي على هذه المادة، حيث من المعروف أن دولة إسبانيا تعمل في مجال التصنيعات منها صناعة السيارات وعدد من الآيات الأخرى وكل هذه الاعمال تعتمد على الحديد.

استيراد الأجهزة الإلكترونية في إسبانيا

بالرغم من أن دولة إسبانيا تعتبر من الدول الرائدة في مجال الصناعات إلا أنها لا تتطرق كثيراً إلى مجال الصناعات الإلكترونية او الدقيقة مثل صناعة الهواتف المحمولة او اللابتوب وغيرها فهي تستورد هذه الأجهزة بشكل كبير من عدد من الدول المختلفة.

فهي تعتمد على واردات دولة فيتنام والصين بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية لاستيراد عدد من الأجهزة المختلفة مثل الهواتف المحمولة أو الأجهزة اللوحية واللاب توب والحواسيب المكتبية بالإضافة إلى الطابعات الألمانية وأجهزة الفاكس.

مداخيل الفلاحة في إسبانيا 2022

يعتبر العمل في مجال الفلاحة في دولة إسبانية من أهم الأمور التي بات يبحث عنها كل مغترب والتي أصبحت من أشهر المهن في الوقت الحالي والتي يستطيع أن يعمل بها السوريون الذين لم يحصلوا على الأقامة في إسبانيا.

حيث إن أجرة ساعة الشغل في مجال الفلاحة يتراوح ما بين ال 6 إلى 10 يورو وبالنسبة لساعات الشغل في هذا المجال ربما يصل إلى 10 عشر ساعات متواصلة، ولكن هناك الكثير من يتكلم عن هذا الأجر إنه لا يكفي للعيش في دولة إسبانيا ولكن الكثير منهم فضل إنه يعمل في مجال الفلاحة من أجل أن يحصل على السكن.

إقرأ أيضاً: ما هي واردات قطر

وصلنا وأياكم إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم بعد ان تحدثنا بشكل دقيق ومجهري وواضح عن جميع المواد المستوردة في دولة اسبانيا وتطرقنا للتعرف على متوسط دخل الفرد في أسبانيا من هذه الإستيرادات، حيث كان مقالنا يتحدث عن ماذا تستورد إسبانيا؟ من عدد من الدول من حول العالم.

مواضيع قد تهمك

بماذا تشتهر نيوزلندا وفي أي قارة هي

أفضل شركات الشحن الجوي في الكويت

صادرات وواردات المغرب 2023

كل شيء عن صادرات الجزائر

أهم ما تستورده ألمانيا في هذا العام

تصنيفات

Top Post Ad

Below Post Ad